اخر اخبار اليمن - رئيس موانئ عدن يحث على الالتزام بالتعميم الخاص بشحن وتفريغ السفن في ارصفة ميناء المعلا

عدن تايم 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

عدن - عبدالله الشرفي:حث الرئيس التنفيذي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن، محمد علوي أمزربة، على الالتزام بالتعميم الخاص بشحن وتفريغ السفن في ارصفة ميناء المعلا وذلك خلال لقاءه بعدد من التجار والمستوردين وكلاء الشركات والخطوط الملاحية بميناء عدن ومندوبي نقابة النقل الثقيل بميناء المعلا، اليوم الأربعاء، في مقر ادارة ارصفة ميناء المعلا.

وناقش اللقاء الاجراءات الجديدة الخاصة بالتعميم الصادر اليوم الخامس من سبتمبر، و الخدمات التي تقدمها ادارة الموانئ التي من شأنها تفعيله، وتنشيط العمل في عمليات شحن وتفريغ السفن في أرصفة المعلا، بالشكل الذي يخدم المصلحة العامة للميناء و الخطوط والشركات الملاحية و التجار والمستوردين، من خلال عدم تأخير عمليات التفريغ على مدار الساعة، إلى جانب تسريع دخول السفن الى الارصفة بعد أن كانت تتأخر في الانتظار لفترات طويلة.

 وحث أمزربه جميع الحضور على الالتزام بالبيان الخاص بشحن والتفريغ السفن في أرصفة المعلا، و تعاون الجميع وتظافرهم جهودهم، لإنجاح الاجراءات الصادرة في التعميم، لما فيه مصلحة الجميع، و اهمها وتنشيط وتفعيل النشاط الملاحي والتجاري بميناء عدن و مدينة عدن عامة.
وعلى الصعيد ذاته وجهت قيادة موانئ عدن بالقیام بإعمال التفریغ والشحن في أرصفة المعلا على مدار الساعة بما فیھا أیام الاجازات والعطل الأسبوعیة والرسمیة وذلك لتخفیف الضغط على الأرصفة وعدم بقاء البواخر لفترة طویلة سواء في الأرصفة آو في الغاطس،
 وتضمن تعميم رئيس مجلس إدارة مؤسسة موانئ خليج عدن :

أن يتم تفریغ البواخر التي تدخل الأرصفة على مدار الساعة بحیث لایقل معمل التفریغ عن %75 من عمل السفینة (ان تكون عملیة التفریغ لثلاثة بحنون أو اكثر في نفس واستئناف عملیة التفریغ بوتيرة عالية، وفي حالة وجود أسباب قاھرة حالت دون ذلك یتم معالجة ھذه الأسباب، اما في حالة عدم جاھزیة كرینات الباخرة للعمل بوتیرة عالیة تغطي تفریغ %75 فیتم استئجار بكرینات لتنفیذ عملیة التفریغ وفقاً للمقرر.
 وحسب التعميم في حالة عدم تحقیق معدل التفریغ المحدد في (2 (اعلاة وإحلال أي جھة بما جاء في التعمیم یتم تشفیت الباخرة الغیر ملتزمة الوكلاء الملاحیین وشركات الشحن والتفریغ وكافة الجھات العاملة في المیناء الالتزام بذلك. وعلى الوكلاء الملاحین المرخص لھم من قبل سلطة المیناء إشعار أصحاب البضاعة بما جاء في ھذا التعمیم لتوفیر وسائل النقل اللازمة والمناسبة لسحب بضاعتھم
وعلى مدار الساعة.
 كما يتعين على شركات الشحن والتفریغ ممثلة بمكتب تنسیق وتنظیم عمال الشحن والتفریغ توفیر وتدریب فرق العمل اللازمة للتفریغ وفقا لما جاء في ھذا التعمیم.
 -ونص التعميم على أن يقوم مدیر عام الأرصفة والساحات بالتنسیق مع مدیر عام العملیات البحریة بتشفیت أي باخرة تالیة المنتظرة في المیناء الخارجي الى الأرصفة للتفریغ. ویتم احتساب أجور أعمال الشحن والتفريغ ليوم السبت بزيادة 50% بدلا من 100% .
 ويلزم مدير عام الأرصفة اتخاد الإجراءات اللازمة لتنفیذ ھذا التعمیم وموافاة الادارة بتقرير اسبوعي عن مستوى التنفيذ. 
ويعتبر ھذا التعمیم ملزما لكافة الجھات العاملة، وفي حالة مخالفة ذلك تتخذ الإجراءات القانونیة وفقا للوائح وأنظمة المیناء.4130dd718b.jpg3f8683e7-fc82-4c6e-b177-651b3c825037.jpg

المصدر : عدن تايم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق