اخبار اليمن العاجله - منظمة "حق" تستعد لإشهار تقرير شامل بانتهاكات ميليشيا الإخوان في #شبـوة

تحديث نت 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

الأحد - 03 نوفمبر 2019 - الساعة 04:42 ص بتوقيت ،،،

شبوة (تحديث نت) خاص

تستعد منظمة "حق للدفاع عن الحقوق والحريات"، لإشهار تقرير حقوقي خاص يوثق انتهاكات وجرائم ميليشيا حزب الإصلاح، الفرع المحلي لتنظيم الإخوان المسلمين، بحق سكان محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

وقالت المنظمة، في بلاغ لها، إن فريق عملها أنهى يوم أمس (الجمعة) برنامج عمل نزوله الميداني المتعلق برصد وتوثيق الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات حكومية ومليشيا تابعة لحزب الإصلاح ضد المدنيين في عدد من مناطق ومدن محافظة شبوة خلال الفترة من أغسطس حتى أكتوبر 2019م إثر الأحداث التي شهدتها -وما زالت- محافظة شبوة.

وقال رئيس منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات، الخضر الميسري، إن فريق عمل المنظمة عاد إلى مقره الرئيس في مدينة زنجبار بمحافظة أبين بعد أن أنهى نزوله الميداني إلى عدد من المناطق في شبوة.

وأشار إلى أن الفريق عقد عديد لقاءات ومقابلات مع ضحايا مدنيين وأسر ضحايا للانتهاكات التي مورست في شبوة ومن ضمنها أعمال القتل والإعدام خارج القانون والمعاملة اللا إنسانية والاعتقالات التعسفية.

وأضاف الميسري، إن فريق عمل المنظمة بذل مجهوداً كبيراً في التنقل والنزول واللقاء بالضحايا وأسرهم في مناطق وقرى متباعدة في شبوة والتحقق من الإفادات المرفقة بالوثائق والتقارير الطبية وشهادات شهود العيان الذين كانوا في موقع الأحداث.

ونوه إلى أن منظمة حق للدفاع عن الحقوق والحريات تعكف حالياً على إصدار تقرير حقوقي شامل بتلك الانتهاكات لحقوق الإنسان في شبوة، بعد رصدها والتقصي عنها وتوثيقها خلال النزول الميداني إلى المحافظة.

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق