اخبار اليمن العاجله - اضراب للقضاة بتعز بعد اعتداء نجل قائد مليشيات الاصلاح على احدهم

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - الساعة 11:05 م بتوقيت ،،،

تحديث نت/خاصقالت مصادر محلية بان اضراب جزئي نفذه القضاة في المحاكم بتعز على خلفية الاعتداء على احدهم من قبل نجل القائد العسكري بازر

وقالت المصادر بان الاضراب جاء على خلفية الاعتداء الذي تعرض له القاضي بكيل القباطي من قبل المدعو / عزم نجل قائد مليشيات الاصلاح المدعو عبده فرحان سالم.

واوضحت المصادر بأن نجل سالم قام برفقة عدد من المسلحين بتهديد القاضي القباطي بالتصفية الجسدية له ولأولاده ، امام سوق القبة لبيع القات بالوجينات وسط مدينة تعز ظهر يوم الأحد الفائت.

وقالت المصادر بان القاضي بكيل قام بالتوقف امام سوق القات وقام المرافق الشخصي له بالنزول وترك سلاحه الآلي والمسدس ، وبعد بضعة دقائق حضر عزام برفقه عدد من المسلحين وفتح باب سيارة القاضي واخذ المسدس والالي الخاص بحارس القاضي وقام بتهديده وشتمه وهدده بتصفية اولاده وغادر فوراً.

وبحسب المصادر فقد جاء التهديد على خلفية الحكم الذي اصدره القاضي بكيل القباطي المتعلق بالأرضية الخاصة بعلي درهم العبسي في جبل الجهوري الذي قام نجل سالم بالبسط عليها بالقوة.

المصادر اشارت الى ان القاضي القباطي قام بإبلاغ ناي القضاة بتعز فور الحادثة ، وكردة فعل على هذه الحادثة ، اعلن قضاة تعز بإضراب جزئي في المحاكم ، في حين لا تزال الهيئة الإدارية لنادي القضاة بتعز مجتمعة لإصدار موقف من الحادثة.

وتزايد حوادث الاعتداء على القضاة ومؤسسات القضاء في تعز خلال الفترة الماضية من قبل مسلحين محسوبين على حزب الاصلاح.

حيث تعرض قاضي محكمة غرب تعز الابتدائية للتهديد من قبل نجل عبدالواحد منصور رئيس نيابة الاستئناف على خلفية حكم اصدره في قضية المواطنة/ سحر الشميري والتي تعرضت للنصب والاعتداء على مشروعها الخاص من قبل احد عناصر البحث الجنائي.

وكان مسلحون قد اقدموا على الاعتداء على أحمد الحمودي رئيس محكمة الاستئناف بتعز ، والذي يعد رأس السلطة القضائية بتعز.

حيث هاجم مسلحون مجهولون منزل القاضي الحمودي واطلقوا وابل من الرصاص عليه مطلع مايو الماضي.

وتعرضت مقار القضاة للاعتداء والاقتحام المسلح العام الماضي ، حيث محكمة المعافر للاقتحام والاعتداء على قضاتها وموظفيها وقبلها ايضا تم الاعتداء على محكمة الاستئناف بالمديرية.

كما اعتدى مسلحون على محكمة الاموال العامة ومنعوا العاملين فيها من نقل الاثاث وملفات القضايا وارشيف المحكمة الى مقرها الجديد ، في حين تعرض احد القضاة في المحكمة التجارية لتهديد داخل المحكمة من قبل بعض الاشخاص على خلفية قضية منظوره لدى المحكمة

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق