اخبار عدن - فريق The Smarts بكلية الهندسة يطلقون تطبيق "جامعتي"

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - الساعة 08:14 ص بتوقيت ،،،

عدن (تحديث نت) فردوس العلمي

 فردوس العلمي

دشن مجموعة من طلاب كلية الهندسة صباح أمس الأول في قاعة الفخامة في العاصمة عدن إطلاق تطبيق "جامعتي" عبر فضاء الشبكة العنكبوتية، بحضور نواب وأساتذة جامعة عدن وعدد من طلاب كلية الهندسة.

وفي حفل التدشين ألقيت عدد من الكلمات المعبرة عن أهمية هذا المشروع الحيوي والهام لطلاب الجامعة.. وأوضح الطالب علي فهد سعيد (أحد أفراد فريق The Smarts أصحاب المشروع) أن تطبيق "جامعتي" هو عبارة عن مكتبة إلكترونية جامعية شاملة لجميع كليات جامعة عدن وتحتوي على كم هائل من الملازم والملخصات والنماذج، كما يحتوي أيضا على مجلات ومواقع علمية عالمية وبحوث وعدد كبير من المراجع والتي ستكون عبر قنوات التليجرام، وقال: "يوجد لدينا 90 قناة تلجرام".

وحول مميزات التطبيق قال: "من مميزات تطبيق "جامعتي" أنه يسمح بتبادل الرسائل عبر جروبات خاصة في التطبيق نفسه ويشمل الجروب طلابا وأساتدة ودكاترة"، مشيرا إلى أن المشروع يتبع فريق "The Smarts"، "الأذكياء"، وهي مجموعة خاصة للطلاب المتميزين والمتفوقين علميًا من كافة كليات جامعة عدن، ساهموا بالجهد والوقت والأفكار والمال لإنشاء مكتبة إلكترونية علمية شاملة تخدم الطالب الجامعي في عدن، وأضاف بالقول: "انطلقنا من كلية الهندسة وحاليا نهيكل الفريق في كل كليات جامعة عدن ويتكون الفريق في كل كلية من 200 إلى 250 طالبا وطالبة".

وتابع: "واجهتنا في البداية صعوبات في الحصول على الدعم، ولكن حين قدمت الفكرة كان المشروع أشبه بـ "المهمة المستحيلة"، لهذا اضطررت لأخذ قرض لبدء تنفيذ المشروع لإثبات المصداقية في العمل أمام الداعمين وبعد هذه الخطوة استجاب لنا الداعمون".

وعن التكلفة الخاصة بالمشروع قال الطالب علي فهد: "تختلف التكلفة حسب الكلية، قيمة الاستضافة فقط 100 جيجا بقيمة 1400 دولار سنويا هذه بالنسبة لكلية الهندسة فقط فكيف بتكون التكلفة عند إدخال كافة الكليات".

واستطرد: "نشكر جامعة عدن التي قدمت لنا دعما معنويا كبيرا حيث أشرفت على المشروع. وتوجيهنا ونصحنا فيما يخص المراجع الخاصة فبعض المراجع لها حقوق قانونية".

وأردف: "من الواضح أن تطبيق "جامعتي" يخص كل الطلاب في جامعة عدن، لكن الملخصات تخص الكلية نفسها والنماذج مختصة فقط بجامعة عدن".

من جانبه د. محمد عقيل العطاس نائب رئيس جامعة عدن لشؤون الطلاب قال "ندشن تطبيق "جامعتي" الذي ينفذه عدد من طلاب كلية الهندسة، وهذا التطبيق سيساعد الكثير من الطلاب على التحصيل العملي والحصول على المعلومة بشكل سريع وعملي ودون عناء منطلقاً من كلية الهندسة وسوف يعمم على الكليات الأخرى في جامعة عدن"، شاكرا الطلاب الذين ساهموا في إعداد هذا التطبيق المتميز والداعمين للمشروع".

وقال د. صالح محمد مبارك عميد كلية الهندسة: "تطبيق جامعتي هو المشروع الذي انتظرناه طويلا وكان حلمنا وأصبح اليوم حقيقة وواقعا نفخر به وبات الآن بأيدي الطلاب ومنتسبي جامعة عدن".

واضاف: "إن فريق "The Smarts" مجموعة متميزة من الطلاب بذلوا جهودا جبارة بدعم من جامعة عدن وكلية الهندسة وهذا المشروع فاتحة خير لبقية الكليات وهو ثمرة طيبة لجهود هؤلاء الطلاب"، معبراً عن سعادته بانطلاق هذا المشروع من كلية الهندسة.

الدكتور فضل حسين العبادي قال عن تطبيق "جامعتي": "عمل رائع وسيكون له مردود إيجابي كبير للطلاب المنتسبين للجامعة بشكل عام وطلاب كلية الهندسة على وجه الخصوص"، وأضاف: "ألتقيت بهؤلاء الطلاب قبل عام وكان واضحا عليهم العمل الجاد والتصميم لبلوغ هدفهم العلمي وإنجاز هذا المشروع، وها نحن اليوم نشاركهم في إطلاق حلمهم ليكون واقعا يفخر به الجميع".

د. عمار المقطري من جانبه قال: "نشارك اليوم طلاب كلية الهندسة فرحتهم في انطلاقة حلمهم ليكون واقعا على الأرض يلمسه الطلاب"، مؤكدا أن "تطبيق "جامعتي" يعتبر مصدرا مهما للمعلومة وسهل الوصول إليها ويوفر الكثير من الجهد والوقت الذي يبذله الطلاب في البحث عن المراجع والمعلومات، متنمياً التوفيق والنجاح لهذا العمل وأن يستمر".

اشتمل الحفل على عروض تشويقية، وفي ختام الحفل تم تكريم عدد من الشخصيات والدكاترة وأساتذة الجامعة والدعمين وعدد من الطلاب.

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق