اخبار عدن - النوبي يصدر قرار بمنع إطلاق الرصاص في الأعراس بمديرية صيرة

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء - 01 أكتوبر 2019 - الساعة 08:03 ص بتوقيت ،،،

عدن (تحديث نت) خاص

أصدر قائد اللواء الخامس دعم وإسناد، العميد مختار النوبي، قراراً لمنع إطلاق النار في الأعراس والمناسبات المختلفة في مديرية صيرة بالعاصمة عدن؛ حيث تتواجد قوات اللواء الخامس لتأمين المدينة واستتباب الأمن فيها.
وتأتي هذه الإجراءات من قِبل قيادة اللواء الخامس دعم وإسناد لمنع إطلاق النار في كافة المناسبات الاجتماعية، نتيجة سقوط عدة ضحايا بسبب الرصاص الراجع في الفترة الأخيرة.

وأوضح القائد النوبي بأن من يمارس إطلاق النار العشوائي في التجمعات والأحياء السكنية يعتبر شريكاً في زعزعة الأمن والاستقرار وقتل المواطنين في الطرقات والأسواق وأسطح منازلهم، محذراً من استمرار هذه الظاهرة، داعياً كافة الجهات القانونية والتشريعية والخطباء في المساجد والمدارس إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي ونشر حملات وملصقات ومحاضرات توعوية لدى عامة الناس للحد من هذه الظاهرة التي تؤدي إلى وقوع ضحايا وإصابات جسدية خطيرة وتزرع الخوف في نفوس المواطنين.

وشدد قائد اللواء الخامس دعم وإسناد على ضرورة منع إطلاق النار في مديرية صيرة، مشيراً إلى أنه يجب على كل مواطن إبلاغ الجهات الأمنية عند مشاهدتهم الأشخاص الذين يعبرون عن أفراحهم بأسلوب غير حضاري لأجل محاسبتهم واتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، كما ينبغي على الأجهزة الأمنية في مدينة كريتر تعميم البلاغ لأصحاب قصور الأفراح والاستراحات بمنع إطلاق الرصاص وتطبيق عقوبات رادعة بحق مرتكبيها.

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق