اخبار عدن - لملس يلتقي مسؤولين أممين لمناقشة الوضع الإنساني في الجنوب

تحديث نت 0 تعليق 30 ارسل طباعة تبليغ

الخميس - 19 سبتمبر 2019 - الساعة 07:14 م بتوقيت ،،،

عقد الأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي أحمد حامد لملس، اليوم الخميس، اجتماعا هاما مع السيدة سوكي ممثلة المنسقة الإنسانية بمكتب منظمة الأمم المتحدة باليمن، والسيد ماساكي واتانابي نائب مدير الشؤون السياسية لمكتب المبعوث الدولي السيد مارتن غريفيث في العاصمة عدن .

وفي بداية اللقاء الذي حضره مساعد الأمين العام فضل محمد الجعدي، رحب لملس بالسيدة سوكي والوفد المرافق لها ،معبرا عن سعادته بانعقاد هذا اللقاء الذي يعد الثاني خلال الأسبوع الجاري ،مقدرا اهتمام منسقية الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالجوانب الإنسانية وبمعاناة الشعب الجنوبي في ظل الأوضاع والظروف الراهنة.

وأشار لملس إلى أن المنظمات الإغاثية المختلفة كانت خلال السنوات الأربع الماضية ومايزال البعض منها يحصر خدماته ومساعداته على فئة النازحين، موضحا أن هناك مواطنون في محافظة عدن على سبيل المثال يستحقون المساعدات الإنسانية التي تقدمها هذه المنظمات.

ولفت إلى أن الأوضاع الإنسانية في محافظات الجنوب سيئة خاصة في مجالات الخدمات وذلك بعد تخلي حكومة الشرعية الفاسدة عن مسوؤليتها تجاه المواطنين في الكثير من جوانب الحياة والمعيشة عبر الامتناع عن توفير الوقود الخاص بمحطات توليد الكهرباء وصرف مرتبات المؤسسة الأمنية والعسكرية وكذلك إيقاف عمل مصلحة الهجرة والجوازات وإيقاف خدمات مراكز غسيل الكلى وغيره ،هو ما تسبب في ازدياد معاناة المواطنين وإضافة أعباء إضافية لهم.

وأضاف لملس، أن قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي وفي ظل هذه الظروف إلا أنها تكفلت بتوفير وقود الكهرباء خلال شهري أغسطس وسبتمبر وذلك بهدف رفع المعاناة عن المواطن الذي يتجرع فشل الحكومة وفسادها الطاغي على كل جوانب الحياة.
وفي ختام اللقاء قام أمين عام المجلس الانتقالي بتسليم ممثلة منسقة الشوؤن الإنسانية ملفا حول انتهاكات الحكومة وتردي الخدمات وانعكاساتها السلبية على حياة المواطنين قامت برصده وإعداده دائرة حقوق الإنسان بالأمانة العامة.

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق