اخبار اليمن العاجله - جمعية الإخاء للتنمية ب#شبـوة تختتم الحوارات ضمن مشروع المصالحة المجتمعية

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الجمعة - 12 يوليه 2019 - الساعة 12:32 ص بتوقيت ،،،

سبوة ( تحديث نت) عادل القباص
برعاية محافظ محافظة شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو و مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بالمحافظة وبدعم وتمويل منظمة شركاء يمن، اختتمت اليوم الجلسات الحوارية النقاشية المكثفة التي نفذتها بنجاح منقطع النظير جمعية الإخاء للتنمية والسلم الأهلي بمحافظة شبوة في المصالحة المجتمعية ونشر ثقافة السلام والتماسك الإجتماعي بالمحافظة .
وجرى مناقشة مجمل القضايا التي استعرضها المستهدفين من خطباء المساجد ومدراء العموم والأكاديميين والشخصيات الاجتماعية وقطاع المرأة والناشطين الحقوقين والإعلاميين وشريحة الشباب والطلاب وتم اختيار أهم القضايا الملحة في كل حلقة حوارية بمشاركة (100) مشارك ومشاركة خلال أربعة أيام متتالية وحاضر في الحلقات النقاشية الحوارية الدكتور عوض عاتق رئيس قسم اللغة العربية بكلية التربية بالمحافظة والأستاذه هيام طالب القرموشي مدير المشروع والخروج بعدد من الحلول والمقترحات والمبادرات الطوعية لخدمة المجتمع .

وأوضحت الأستاذة القرموشي أن هذه الحوارات لها أهمية في ظل الأوضاع الراهنة وما يمر به الوطن الحبيب من أزمات وتعدد قضايا تعيق التنمية والتي علينا كافراد المجتمع ان نكون مساهمين و فاعلين في حل المشكلات وتعزيز المصالحة المجتمعية والتماسك الاجتماعي .

مؤكدة أن الهدف الأساسي هو اصلاح تنموي في المجتمع من خلال ثقافة المبادرات المجتمعية سوى فردية او جماعية في مجالات متعددة .

وأكدت أن من مراحل المشروع تنفيذ مبادرة مجتمعية تمولها من منظمة شركاء يمن لتغطية احتياج مجتمعي .

وفي ختام الجلسات الحوارية أكد المشاركون والمشاركات أن هذا الحوار اثمر لتقريب وجهات النظر بين عينات مختلفة من المجتمع للوصول لرؤى مشتركة و تحديد اولويات واحتياجات المجتمع و وقدموا شكرهم وتقديرهم للجهة الداعمة منظمة شركاء اليمن والجهة المنفذه جمعية الإخاء للتنمية والسلم الأهلي بالمحافظة .

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق