اخبار عدن - منظمة الهجرة الدولية تكشف عن معاناة المهاجرين من القرن الأفريقي إلى اليمن في مخيم (22)مايو

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الخميس - 11 يوليه 2019 - الساعة 11:52 م بتوقيت ،،،

تحديث نت - خاص
كشفت منظمة الهجرة الدولية الإنسانية عن معانات المهاجرين القادمين من القرن الأفريقي إلى اليمن وتحديداً في مخيم(22)مايو في العاصمة المؤقتة عدن,حيث أفادت أنه لم يتم حتى الأن تجهيز أي من المواقع المؤقتة لإستضافتهم ..وعلى التو سارعت هذه المنظمة لمساعدتهم وتخفيف معناتهم .

وأعادت إلى الأذهان في تقرير صحفي أنه ومنذ بداية هذا الوضع في أواخر أبريل كانت المنظمة الدولية للهجرة ولازالت مستمرة في الاستجابة لاحتياجات النازحين الأساسية مع ضمان وصول الغذاء والماء الكافي لهم فضلاً عن توفير المرافق الصحية الآمنة والرعاية الصحية , من خلال عيادة مفتوحة على مدار الساعة.

وأوضح التقرير أن المنظمة الدولية للهجرة قد نسقت مع الجهات المعنية بتقديم الدعم الكافي للنازحين..وطالبت المنظمة القضاء على أي فجوات تعيق إصال مواد الإغاثة للمحتاجين منهم.

كما بين التقرير أن المنظمة الهجرة الدولية قد ساعدت أكثر من (2500) مهاجر محتجز في العودة إلى إثيوبيا منذ نهاية مايو الماضي.

وستركز المنظمة أعمالها بعد عودة المهاجرين إلى بلدانهم على النواحي الاعتيادية في مراكز دعم المهاجرين وتوفير الدعم اللازم لهم من خلال برنامج العودة الطوعية الإنسانية  .

وأشادت المنظمة بعادات وتقاليد الشعب اليمني الذي لطالما شارك طعامه وأحياناً مسكنه مع المهاجرين المحتاجين .

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق