اخبار اليمن العاجله - نجاح عملية جراحية معقدة بمستشفى القطن العام

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الثلاثاء - 02 يوليه 2019 - الساعة 07:58 ص بتوقيت ،،،

(تحديث نت) خاص
تمكن فريق طبي، بمستشفى القطن العام في وادي حضرموت، من إجراء عملية معقدة وناجحة لمريضة قدمت إلى المستشفى بعد إصابتها بطلق ناري بمنطقة الحوض.

وتسبب الطلق الناري بنزيف حاد في تجويف البطن، نتيجة لتمزق جزء من الأمعاء وبعض الشرايين التي تغذي الأمعاء، بالإضافة لإصابة الرحم والمبيض الأيسر والمثانة والمستقيم، مما استدعى تدخلاً جراحياً عاجلاً.

وقام الفريق الطبي بعملية استكشافية طارئة، ونفذ جراحة دقيقة، تمكن خلالها من إصلاح وتوصيل الأمعاء الممزقة ببعضها البعض، وربط الشريان النازف المغذي للأمعاء دون الحاجة إلى استئصال أي جزء من الأمعاء.

كما تمكن الفريق من ترميم الجزء المصاب من الرحم والمبيض والمثانة والمستقيم، في عملية معقدة تكللت بالنجاح، رغم صعوبة وندرة الحالة، وترقد المريضة حالياً بالمستشفى لاستكمال مراحل التعافي.

ويتكون الفريق الطبي المنفذ للعملية من: المشرف على الفريق د.فهمي باهرمز، اختصاصي الجراحة العامة، ود.أنور بالطيور الطبيب، المناوب بقسم الطوارئ العام، وبمشاركة طاقم التخدير بقيادة فني التخدير ثابت بن حريز وسالم القحوم وعامر بن حترش، وطاقم العمليات: فنيّ العمليات أحمد باشماخ وجمال بن سهيل ومسلم عبدان.

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق