اخبار اليمن العاجله - "الفاو" تدشن حملة تحصين ضد طاعون وجذري الأغنام والماعز بلحج

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الإثنين - 01 يوليه 2019 - الساعة 07:09 ص بتوقيت ،،،

لحج (تحديث نت) خاص
دشنت منظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، أمس الأول، بمديرية تبن بلحج، حملة تحصين ضد مرض طاعون المجترّات الصغيرة وجذري الأغنام والماعز ومكافحة الطفيليات الداخلية والخارجية، ضمن مشروع إعادة تأهيل صغار المزارعين وتحسين الإنتاج النباتي والحيواني في اليمن، وتستمر الحملة لـ 14 يوماً، في مختلف مديريات المحافظة.

وأكدت مداخلات المشاركين في التدشين على أهمية حملة التحصين بما يسهم بالاهتمام بصحة الحيوانات لرفع إنتاجيتها من الألبان واللحوم وجودة مشتقات الحليب المنتج منه كسلعة إنتاجية اقتصادية تعود على مربيها بالنفع والفائدة اقتصادياً، لتحسين مستوى معيشته اجتماعياً واقتصادياً.

وتستهدف الحملة 15 مديرية من مديريات المحافظة، من خلال 21 فرقة مجهزة، وكل فرقة مكونة من ثلاثة فنيين ووسيلة نقل مجهزة لحفظ اللقاحات تستهدف تحصين عشرات الآلاف من الماعز والأغنام في المحافظة.

حضر التدشين كل من عبدالملك ناجي عبيد وكيل قطاع الإنتاج الزراعي بوزارة الزراعة والري بالعاصمة عدن، ود. عبدالحكيم الخطيب مدير قسم البيطرة والثروة الحيوانية بوزارة الزراعة والري بالعاصمة عدن، وم. عبده اليوسفي ممثل منظمة الزراعة والأغذية "الفاو" لدى البنك الدولي.

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق