اخبار اليمن العاجله - كهرباء لحج تكشف عن أسباب خروج المولدات الإماراتية عن الخدمة

تحديث نت 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

الإثنين - 01 يوليه 2019 - الساعة 07:00 ص بتوقيت ،،،

لحج (تحديث نت) خاص
كشفت وثيقة صادرة عن مؤسسة كهرباء منطقة لحج خروج 5 مولدات عن الخدمة، وهي المولدات التي قدمتها الإمارات لمحطة عباس سعة 10 ميجا وات.

وجاء في التقرير المرفوع لمدير عام مؤسسة الكهرباء "إن المولد رقم 7 وجدت أسلاكه مفصولة بسبب الاحتكاك والاهتزاز للمولد، وتم إعادة توصيلها".. وأشار التقرير إلى فحص المولد بجهاز الفحص وتبين وجود إنذارات بحساس الكرين، حيث تم استبداله بمولد آخر ومسح الإنذار.

وأوضح التقرير أن المولد رقم 6 تم فحصة ولم يوجد إنذار أو سبب يمنع من تشغيله، غير أن الديزل لا يحترق في بداية التشغيل، ونواتج احتراق الديزل تتسبب في ارتفاع درجة الأكسوز مما سبب أعطالا بالنوزلات بشكل كامل، وقد تصيب المحرك بأضرار كبيرة.

وأوضح التقرير أنه عند فتح أغطية النوزلات للمولدات وجدت طبقة سوداء كربونية، ما يشير إلى رداءة الزيت المستخدم، وقد تسبب في مشاكل كبيرة في منظومة الزيت.. مبيناً أن المولدات رقم (3،8،5) توقفت نوزلاتها.

وأشار مدير التوليد إلى أن المشاكل بدأت عقب تفريغ قاطرة الديزل المحولة من المحطة القديمة، الذي تبعها خروج المولدات عن الخدمة، مطالباً بفحص مادة الديزل التي تم تفريغها.

وطالبت المذكرة من مدير عام المؤسسة بالاطلاع والتوجيه حول الديزل والمشاكل التي أدت إلى خروج محطة عباس.

هذا وكان مدير التوليد قد أشار في مذكرة لمدير الكهرباء بالمحافظة إلى أن إدارة التوليد واجهت العديد من المشاكل في حاقنات الديزل، وأن توقفها عن العمل كان بسبب الوقود الوارد مؤخراً إلى المحطة.

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق