اخبار اليمن العاجله - السجل المدني ب#أبيـن: لا نصرف بطائق توطين للنازحين

تحديث نت 0 تعليق 10 ارسل طباعة تبليغ

الإثنين - 01 يوليه 2019 - الساعة 06:57 ص بتوقيت ،،،

ابين (تحديث نت) خاص

أكد جمال الميسري، مدير السجل المدني بأبين، في تصريح لـ«الأيام» أنه لا يتم صرف بطائق توطين للنازحين من المحافظات الشمالية، كما يروج البعض، لكن يتم كتابة المحافظة التي ولد بها الشخص مكان الميلاد.

وأضاف: "نعمل وفق القانون المعمول به، ولكل مواطن الحق في الحصول على بطاقة شخصية من أي محافظة كان".

وأكد الميسري أنه "تم تجهيز أكثر من (3000) بطاقة شخصية للمواطنين بمديريات المحافظة، ويتم العمل من أجل إنجاز كافة المعاملات لصرف (1000) بطاقة للمواطنين بمديريتيّ رصد ولودر، بواقع (500) بطاقة لكل مديرية".

وأردف: "لقد تم توفير الحبر الذي كان غير متوفر في السابق، مما أدى إلى تراكم وتأخير المعاملات"، مشدداً على أنه "سيتم التعامل بحزم مع السماسرة الذين يبتزون المواطنين من أجل معاملات استخراج البطائق"، مطالباً أي شخص يتعرض للابتزاز بـ "تقديم بلاغ للمكتب الذي سيتخذ الإجراءات الرادعة تجاه من يقومون بمثل هكذا أعمال".

وأشار إلى أنهم يعانون من عدم وجود المكاتب الكافية لاستيعاب المعاملات اليومية للمواطنين، وبحاجة إلى بناء مكاتب إضافية، مؤكداً سعيه إلى افتتاح مكاتب للأحوال المدنية في بعض مديريات المحافظة، بداية العام القادم، من أجل التخفيف على المواطنين من مشقة السفر إلى زنجبار عاصمة المحافظة لاستخراج بطاقة شخصية.

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق