اخبار اليمن العاجله - ردفان تدشن دعوة الانتقالي بمظاهرة تأييد ضخمة

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

دشنت رباعيات ردفان صباح اليوم الخميس 4/10/2018 م. البيان الصادر عن هيئة رئاسة المجلس الانتقالي بمظاهرة تأييد ضخمة وحشد جماهيري كبير انطلق ليجوب الشارع العام في المدينة يتقدمة د. فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي م. لحج “ والعميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد  وعدد من قيادات المجلس الانتقالي في محافظة لحج ومديرياتها.

وفي الحشد الجماهيري ردد المتظاهرون الشعارات المؤيدة للمجلس الانتقالي ورفعوا اعلام دولة الجنوب واعلام دول ‘ ولافتات كتبت باللغتين العربية والانجليزية معبرة عن احقية شعب الجنوب في العيش بكرامة وحرية من خلال إستعادة دولتة الجنوبية كاملة السيادة

وبعد ان جابت التظاهرة شوارع المدينة وصولا˝ إلى منصة الشهداء لتتحول هذه المظاهرة الغاضبة إلى مهرجان خطابي بدأ بآية من الذكر الحكيم تلاها الشيخ احمد الهباب رئيس هيئة الافتاء والارشاد للمجلس الانتقالي في محافظة لحج والذي القئ ايضا˝ كلمة شكر فيها هذا الحشد مؤكدا ان لحظات النصر قد لاحت لشعب الجنوب بهذا البيان الصادر عن رئاسة المجلس الانتقالي.

وفي المهرجان القئ الدكتور فضل هماش رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي في محافظة لحج كلمة شكر في مستهلها هذا الحشد الكبير لابناء ردفان ناقلا لهم تحيات قيادة المجلس ممثلة باللواء عيدروس الزبيدي ومعلنا˝ تأييده الكامل للبيان العام الوارد من رئاسة المجلس مؤكدا ان لحج بقياداتها لن تكون إلا في مقدمة صفوف الجماهير وملبية لتطلعاته في الحرية والكرامة واستعادة الدولة الجنوبية على كامل تراب ارض الجنوب.

وفي المهرجان القئ العميد مختار النوبي قائد اللواء الخامس دعم واسناد كلمة أمام الجماهير شكر فيها هذا الحشد الكبير من أبناء ردفان وقال: إننا نقبل رؤوسكم أيها الاحرار من احفاد الذئاب الحمر ونشكر لكم هذا الحضور.. وثقوا ان قواتنا العسكرية هي منكم واليكم ولن تكون إلا لحمايتكم ومساندتكم ومعبرة عن تطلعاتكم المشروعة في العيش بحرية وكرامة في ارض الجنوب التي قدمت خيرة شبابها ثمنا لاستعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة.

كما القيت كلمة عن الشباب القاها الشاب كريم ثابت عضو المجلس الانتقالي م. حبيل جبر. عبر من خلالها تأييد شباب ردفان لما ورد في بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي معبرا في كلمته عن شكره العميق لقيادة المجلس التي برهنت أنها بالفعل جزء من هذا الشعب وتلبي كامل اهدافه وتطلعاته.

وفي ختام المهرجان.. القي بيان صدر عن هذه المظاهرة القاه رئيس الدائرة السياسية لانتقالي

 م. حالمين عبدالعزيز الاعجم هذا وقد أكد البيان ان المجلس الانتقالي في رباعيات ردفان يؤكد تأييده الكامل والتام لكل ماورد في بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي في البيان التاريخي الذي القي يوم امس. وأكد البيان ان ردفان بكامل مديرياتها الاربع كما عهدتوها ستكون دوما في المقدمة مع هذا الشعب العظيم.

كما القيت في المهرجان العديد من القصائد الشعرية التي نالت استحسان الحاضرين.. ابرزها قصيدة شاعر الثورة أبو نادر الردفاني.

 

نص البيان كما ورد:

 

بيان صادر عن انتقالي رباعية ردفــــان الثورة والنضال

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

هُنا ردفان من فمِ كل ثائر

 

ومن روح القبائلِ والعشائر

 

هُنا ردفان من روحي وقلبي

 

هُنا ردفان في أعماق لبّي

 

هُنا ردفان هُنا بدَت الطلائع 

 

تصد الظلمَ عن أرضي تدافع

 

من هنا ، من ردفان العزة والإباء ، من ردفان الثورة والنضالات الخالدة وانطلاقاً من إرادة الشعب الجنوبي ، الذي عاهدناه أن نكون في مقدمة صفوفه متحدثين باسمه معبرين عن همه ، ذائدين عن كرامته وكبريائه ، ها نحن اليوم في المجلس الانتقالي الجنوبي نجدد العهد ونبادل الوفاء بالوفاء لشعبنا الأبي ونؤكد إن الشعب هو مصدر الحرية وصوتها المجلجل في الآفاق ، الشعب هو ملهم الثورات ومصدر السلطات ومن له الحق أن يتحدث حينما يُخرِسُ الفسادُ صوتَ العدالة والقانون ..

لقد ارتجفت عروشُ اللاشرعية المهترئة، وتصدع بيتُها العنكبوتي الواهن، حينما تنحنح الشعبُ بلسان مفوضه الشرعي المتمثل بالانتقالي الجنوبي ، ليقول كلمته بعدما تمادى الفاسدون واستأسدوا في وجه الشعب ،وصدّقوا كذبتهم، بامتلاك الحق الإلهي وأبدية الوصاية على هذا الشعب الذي لايعترف بهم ولا يمكن أن يعترف بهم ،وسيؤكد ذلك عملياً باجتثاثهم واقتلاعهم من الجذور وبلا رجعة بإذن الله..

 

أيها الشعب الجنوبي الحر الكريم :

لقد آن الآوان اليوم أن نعيش حدث الانتصار للشعب الجنوبي كواقع عمليٍ خالٍ من لصوص الثورة وراكبي موجة الشعب  المعرقلين لتحقيق طموحاته وتطلعاته ، الناهبين لأمواله وممتلكاته ، العابثين بخدماته ولقمة عيشه ..

 

يا أبناء ردفان الأبطال ، يامن ترجحون الكفّة دائماً في مختلف مراحل ومنعطفات الأزمات التي مر بها جنوبنا الحر الأبي ، إننا نطالبكم اليوم بتلبية نداء الجنوب للخلاص من عصابة اللاشرعية التي مارست كل فساد في جنوبنا الحبيب وأوصلتنا لهذا الحال البائس الذي تشاهدونه اليوم . 

 

أيها الحشد الثوري المناضل : إننا في قيادة انتقالي رباعية ردفان ، وأمام هذا الزخم الثائر ، التواقِ للحرية والعزة والكرامة تحت مظلةِ جنوبٍ حرٍّ كريمٍ مستقل ، ومن هنا من منبع الثورة ردفان ،  وبصوتكم وإرادتكم إرادة الشعب التي لاتقهر ، نؤكد معكم على  الآتي :

 

- إن خيارنا في استعادة الدولة الجنوبية كاملة السيادة ، خيارٌ لا رجعة عنه ، وعليه ندعو جماهير شعبنا الجنوبي بكل قطاعاته وفئاته وهيئاته ومنظماته المجتمعية المدنية.. إلى التلاحم ورص الصفوف ، والانتفاض الشعبي السلمي العارم للبسط والسيطرة ، وإدارة الجنوب ووضع اليد على مصادر الإيراد والشروع ببناء مؤسسات الدولة الجنوبية المنشودة .

 

- ندعو قيادة المقاومة الجنوبية وقيادة قوات الدعم والإسناد والحزام الأمني والنخب العسكرية وقيادة الهيئة العسكرية الجنوبية والمتقاعدين العسكريين وكل التشكيلات العسكرية والأمنية الجنوبية إلى الاستنفار ورفع حالة الجاهزية والجاهزية القصوى للذود عن الجنوب وحماية شعبه، من أي تصرف أحمق قد ترتكبه عصابة اللاشرعية ضد الشعب الجنوبي الحر المسالم .. فالقرار قرار الشعب الجنوبي ولا صوت يعلو فوق صوت الشعب الجنوبي.

 

- ندعو السلطات المحلية في مديريات ردفان ومحافظات الجنوب أجمع، إلى تحديد موقف مشرف من انتفاضة شعبنا الجنوبي والوقوف في صفه والانتصار لحقوقه العادلة والمشروعة ..

 

- مطالبة التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة إلى تجسيد الشراكة مع الشعب الجنوبي واتخاذ موقف مساند لانتفاضة الشعب الجنوبي الباسل ، ومساعدة الجنوب على انتزاع حقه المشروع في استعادة دولته وتحقيق استقراره وأمنه وبناء مؤسسات دولته،  وتأمين مستقبل أجياله للعيش بحرية وكرامة وديموقراطية.

 

- التأكيد على التأييد الكامل وبكل قوة لكل ما جاء في بيان هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الصادر يوم أمس الأربعاء ٣ / أكتوبر / ٢٠١٨م ، وعليه نؤكد إننا في قيادة انتقالي رباعية ردفان سنكون في مقدمة صفوف الشعب ، منتصرين لإرادته وكرامته ، مجابهين لعصابات اللاشرعية مقارعين للفساد مستميتين لاجتثاثه واقتلاعه بكل الوسائل السلمية ، وإعادة اعتبار الشعب الجنوبي واستعادة دولته كاملة الاستقلال والسيادة بإذن الله .

 

الرحمة للشهداء

والشفاء للجرحى

والحرية للأسرى والمعتقلين

والنصر المؤزر للجنوب وشعبه.

 

 

صادر عن لجنة التصعيد الثوري لانتقالي رباعية ردفان.

 

الخميس  ٤ / أكتوبر / ٢٠١٨م

المصدر : تحديث نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق