اخبار اليمن العاجله - دعوات لجمع أبناء لحج في مصلى واحد للعيد

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الأحد - 02 يونيو 2019 - الساعة 06:49 ص بتوقيت ،،،

لحج (تحديث نت) خاص

مع خواتيم شهر رمضان المبارك تتزايد في مدينة الحوطة، عاصمة محافظة لحج، وضواحيها الدعوات من قبل العديد من المشايخ وقيادات في السلطة المحلية بالمدينة لتوحيد صلاة عيد الفطر المبارك في مصلى واحد يجمع الكبار والصغار والمسؤولين لتأدية الصلاة وسماع خطبة العيد والتكبيرات.

مدينة الحوطة خلال السنوات الماضية شهدت وجود ما يقارب 10 مصليات للعيد وهو ما أوجد دلالات على الفرقة وعدم قبول الآخر، وفق للكثير من الشخصيات الاجتماعية ومسؤولي الدولة بالمحافظة.

مصدر مسؤول في السلطة المحلية بمدينة الحوطة أكد لـ«الأيام» أن مبادرة أقدمت عليها قيادة المديرية خلال العام الماضي دعت من خلالها إلى توحيد مصليات العيد بمصلى واحد إلا أن هذه الدعوة - حسب قوله - لم تلقَ نجاحا وقبولا عند البعض.

وأكد المصدر أن السلطة المحلية تسعى وبشتى الطرق خلال الأيام الحالية إلى العمل مع العديد من الشخصيات الاجتماعية والمشايخ والأوقاف لتوحيد صلاة العيد في مدينة الحوطة بمصلى واحد لما من شأنه توحيد أبناء المدينة ولمّ شملهم.
وتعتمد السلطة المحلية ملعب الشهيد معاوية كمصلى للعيد يجتمع فيه مختلف أبناء لحج وبحضور قيادات في السلطة المحلية، فيما كان سابقا مسجد الجامع الوحيد في المدينة الذي تقام فيه صلاة العيد قبل الوحدة.

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق