اخبار عدن - نادي السرد بعدن يعلن عن ندوة بعنوان"عدن بين المتخيل والمرجعي"

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الأحد - 02 يونيو 2019 - الساعة 12:00 ص بتوقيت ،،،

عدن (تحديث نت) سعيد المحثوثي
عدن مدينة تسكنها قيم المحبة والتعايش، ضاربة في التاريخ، مؤثرة في أهم التحولات الثقافية، حالة مدينية فريدة لحداثة مؤجلة، مدينة راوية ومروية، ملهمة الشعراء وخيالات الكتاب.

وقد تأسس ناديها السردي في 27 أكتوبر 2015، بوصفه كيانا أدبيا مستقلا، وبمناسبة مرور أربعة أعوام من العطاء والفعاليات اﻷدبية والثقافية التي تزيد على خمسة عشرة فعالية تمت بجهود ذاتية، يعلن النادي عن إقامة ندوة بعنوان:

"عدن بين المتخيل والمرجعي.. كتابة المدينة في المدونات السردية" في السابع والعشرين من أكتوبر 2019

وبهذه المناسبة يدعو نادي السرد في عدن جمهور الباحثين والنقاد للمشاركة، وتقديم أوراقهم النقدية في موضوع الندوة، وفق القواعد اﻵتية:

1 أن تتناول الورقة التمثيلات السردية لمدينة عدن في الرواية أو القصة القصيرة أو في أي من المدونات السردية اﻷخرى الحديثة أو القديمة.
2 أن يرسل الملخص في حدود 500 كلمة متضمنا عنوان البحث أو الورقة النقدية واسم الباحث وعنوانه ورقم تلفونه أو الايميل، في موعد أقصاه منتصف يوليو 2019.
3 سيتم الاتصال بأصحاب الأوراق البحثية والعناوين المقبولة للمشاركة في الندوة في الأسبوع اﻷخير من يوليو 2019.
4 على أن يتم إرسال البحث كاملا في موعد أقصاه نهاية سبتمبر 2019. بنظام الورد، ولا تزيد كلماته عن 8000 كلمة، وذلك حتى يتمكن النادي من طباعة البحوث في كتاب الندوة.
5 ترسل الملخلصات والبحوث مطبوعة بالوورد على رقم الواتساب:
772747200
أو البريد الإلكتروني:
[email protected]

وسيكون من ضمن برنامج الندوة تكريم شخصية أدبية ثقافية كبرى أسهمت في إثراء المشهد السردي المحلي. وستقدم للمشاركين بأوراق نقدية شهادات خاصة.

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق