اخبار اليمن العاجله - ارتفاع حالات الإصابة بالكوليرا في لحج

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الإثنين - 01 أبريل 2019 - الساعة 05:12 ص بتوقيت ،،،

لحج (تحديث نت) خاص
ذكر مصدر طبي بمدينة الحوطة بلحج عن تسجيل حالتين جديدتين مصابتين بمرض الكوليرا، يوم أمس الأول.
وأوضح المصدر أن الحالتين المصابتين نقلتا إلى قسم العزل بمستشفى الصداقة بمدينة عدن لتلقي العلاج.

وبين المصدر أن المصابين هما: مواطن في العقد الرابع من العمر يسكن في حارة بيزج بضواحي مدينة الحوطة، ومواطنة في العقد الخامس من العمر تسكن في حارة العدني، تأكد إصابتهما بمرض الكوليرا بعد إجراء الفحوصات الطبية لهما.

وقام فريق الاستجابة السريعة في المديرية والمكون من د. رضوان علي ناصر، مدير الترصد الوبائي في المديرية، ود. حنان علي حسين، طبيب فريق الاستجابة، ويوسف فضل منسق التثقيف والإعلام الصحي، قاموا بالنزول إلى منازل المصابين من أجل معاينة أفراد أسر المصابين واكتشاف البيئة الحاضنة لنقل المرض وإعطاء بعض الأدوية المضادة للوقاية من المرض (مضاد دوكسي سايكيت وزنك سلفات ومحلول الإرواء) ومادة الكلور لتعقيم مياه الشرب.

إلى ذلك شهدت منطقة الوهط بمديرية تبن أعمال رش ضبابي نفذها مكتب الصحة والسكان بالمديرية ضمن أنشطة إدارة مكافحة الملاريا.

وقال د. طرزان العطيفي، مدير مكتب الصحة بمديرية تبن، إن حملة الرش تنفذ بعد أن شهدت المديرية تفشي مرض حمى الضنك في عدد من المناطق، إضافة إلى تنفيذ حملة التوعية الصحية بحسب الإمكانيات المتاحة.
وأكد د. العطيفي أن البؤرة الرئيسية المسببة لانتشار حمى الضنك هي مخرجات المنازل وتسريبات خزانات المياه ومخرجات المكيفات والأوعية المشكوفة.

وكشف د.طرزان أن إحصائيات مكتب الصحة في المديرية تؤكد وجود 3 حالات إصابة مؤكدة بمرض الكوليرا، إضافة إلى 117 إصابة بالملاريا و309 بحمى الضنك و42 حالة مصابة بمرض الحصبة..

وفي نفس السياق كشف مصدر طبي بمستشفى ردفان العام بمديرية الحبيلين، أمس، عن تزايد عدد الحالات المصابة بوباء الكوليرا في مديريات ردفان بمحافظة لحج.

وقال الدكتور علي محسن: «إن المستشفى استقبل خلال الأسبوع الماضي 35 حالة موبوءة بالإسهال المائي الحاد (الكوليرا) من مختلف الفئات العمرية».

وأضاف أن «القسم المخصص لعلاج مرض الكوليرا أصبح مكتظاً بالأمراض المصابين ولم يعد يتسع لاستقبال أكثر من ذلك».. مشيراً إلى أن «كمية العلاج الخاصة بالكوليرا هي الأخرى محدودة وغير متوفرة بشكل كافٍ في المستشفى».

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق