اخبار عدن - سالمين يترأس اجتماعا في المنطقة الحرة لتأمين سير الشاحنات في عدن لحج و#الضـالع

تحديث نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

الأربعاء - 06 فبراير 2019 - الساعة 09:41 م بتوقيت ،،،

تحديث نت/خاص

ترأس الأخ محافظ محافظة عدن احمد سالم ربيع صباح اليوم الأربعاء الموافق ٦/٢/٢٠١٩م بمقر المنطقة الحرة عدن ومعه كل من محافظ محافظة الضالع  الأخ علي مقبل صالح ، والاخ عوض الصالحي نائب محافظ محافظة لحج، والاخ اللواء شلال علي شايع مدير أمن م_عدن.

 الذي كان في استقبالهم رئيس المنطقة الحرة الأخ حسن احمد الحيد.

 وفي مستهل الاجتماع الذي كرس للوقوف على إضراب عمال نقابة النقل الثقيل احتجاجا على ماتمارسه النقاط الأمنية من أعمال معيقة لحركة الشاحنات على طول الطريق من عدن وحتى نقطة سناح في محافظة الضالع.

 افتتح الأخ محافظ عدن الاجتماع بكلمة شكر مرحبا بالجميع. مشيرا إلى الدور المتميز الذي باتت تلعبه المنطقة الحرة عدن بقيادة الأخ حسن الحيد .وذلك من خلال  مااصبحت تمثله من نقطة ارتكاز لتنفيذ كثير من المشاريع الاستراتيجية على مختلف الجوانب الحياتية الاقتصادية والخدمية والتجارية والامنية والمالية.

     منوها إلى الأهمية التي يحتلها اجتماع اليوم الموسع مع كافة الجهات التنفيذية والأمنية والعمالية والسلطات المحلية في المحافظات الثلاث عدن ولحج والضالع. للوقوف على الأسباب المتعلقة باضراب نقابة النقل الثقيل وثائقي الشاحنات ومعالجة الدواعي التي أفضت اليه والآثار السلبية المترتبة عليه كونه يتعلق بسمعة ونشاط ميناء الحاويات الحر والنشاط التجاري والعائدات والسوق المحلية اليمنية جنوبا وشمالا.

هذا وقد تم عقب كلمة الأخ محافظ عدن الإستماع إلى وجهات نظر ومقترحات كل الأطراف المشاركة في الاجتماع ،والتي خلصت إلى الاتفاق على فض الإضراب وجملة من الإجراءات اهمها:

 ١_ تشكيل لجنة أمنية من كافة الجهات المشاركة تكون مسؤولة بإجراء أعمال التفتيش الحاويات في حرم ميناء الجمرك المنطقة الحرة ويكون لها ختامها الخاص الذي يوضع على الحاوية إلى جانب خاتم جمارك المنطقة الحرة وذلك لضمان سيرها وعبورها بسلاسة من مختلف النقاط الأمنية في الطرق ما بين عدن والضالع.

 ٢_استعانة اللجنة في عملها بإضافة من يروه مناسبا من ذوي الخبرات للعمل مع اللجنة.

 ٣_إنشاء غرفة عمليات خاصية تعمل على تنسيق وتصميم سير العمل بين جمرك المنطقة الحرة وبينه وبين جميع المنافذ التابعة للمحافظات الثلاث عدن الحج والضالع.

 ٤_ الإسراع في إصلاح جهاز الفحص الإشعاعي وإدخالها في الخدمة للقيام بأعمال الفحص لكافة الحاويات في جمرك المنطقة الحرة . 

 حضر الاجتماع وكيل محافظة عدن .

   مدير عام جمرك المنطقة الحرة_ مدير أمن المنطقة الحرة_نائب مدير أول عمليات ميناء الحاويات_ نائب مدير عام الأرصفة _ رئيس نقابة النقل_ ممثل الأمن القومي_ ممثل الأمن السياسي_ ومدراء عموم دوائر المنطقة الدائرة الاستثمار  الدائرة القانونية دائرة المشاريع دائرة الترويج والتسويق مدير مكتب رئيس المنطقة الحرة.

سالم الفراص

ت/ ناصر اسماعيل

المصدر : تحديث نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق