اخبار اليمن 24 - : وزارة الإعلام تنعي الكاتب الصحفي عبدان دهيس

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

نعت وزارة الاعلام والمؤسسات التابعة لها الكاتب الصحفي عبدان دهيس الذي وافته المنية مساء اليوم الخميس بعد رحلة عامرة بالعطاء والتميز في بلاط صاحبة الجلالة استمرت لما يقارب من أربعة عقود.

وأشار بيان النعي إلى أنه برحيل الصحفي عبدان دهيس خسر الوطن رجلا وطنيا غيورا عرف بمواقفه الوطنية المشهودة ، وخسرت الأسرة الصحفية والاعلامية صحفيا مهنيا تمتع بشجاعة التعبير عن آرائه ومواقفه وتميز باسلوبه الخاص و الساخر و كتاباته التي كانت تمزج بين اللهجة الشعبية واللغة الصحفية الصرفة مما ميزه عن أقرانه من زملائه الصحفيين الآخرين.. حيث كان بهذا الأسلوب المتميز يستهدف التعبير عن أشد القضايا تعقيدا ببساطة متناهية مأملآ بذلك الوصول إلى قلب القارئ المستهدف من هذه القضايا.. فكانت مقالاته وعموده الصحفي المنشور يستأثر بطيف واسع من القراء من مختلف الانتماءات السياسية والاجتماعية الذين كانو يتعاطفون معه ويتازرون مع كل قضية يتناولها.

وتناول البيان سيرته الصحفية العطرة منذ بدايتة في السبعينات وتنقله للعمل والكتابة في عدد من الصحف الصادرة مثل (صوت العمال) و(14 أكتوبر) و(الثوري) و(الأيام) وغيرها من الصحف السائدة آنذاك في عدن.. حيث كان في رحلته المتنقلة بين الصحف الحكومية والحزبية والأهلية لايحيد عن مواقفه ورؤاه المنتمية للوسط الشعبي وقضايا وهموم المواطن البسيط، فصار بذلك صحفيا ملهما في سيرتة وكتاباته .

ونقل البيان في ختامه تعازي الوزير نيابة عن كافة قيادات وكوادر المؤسسات الإعلامية والصحفية التابعة لها وعن الأسرة الصحفية والاعلامية في عموم الوطن ، معبرا عن عميق المواساة لأسرة الفقيد بهذا المصاب الجلل ومبتهلا إلى الله تعالى ان يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

 

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق