اخبار اليمن 24 - : استمرار المواقف والبيانات المؤيدة لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

استمرار المواقف والبيانات المؤيدة لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي

تتوالى المواقف والبيانات المؤيدة لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي من قبل المنظمات الكيانات والمدنية والحزبية الجنوبية وغيرها.

فقد أعلنت السلطة المحلية بيافع بمحافظة لحج ممثلة بمدراء عموم مديرياتها الأربع الحد و لبعوس ويهر والمفلحي تأييدها المطلق لمضامين البيان التاريخي لمجلس الانتقالي الجنوبي .. عقب يومين من اعلان السلطات المحلية في مديريات ردفان الاربع ومديريات محافظة الضالع  تأييدها لبيان المجلس الانتقالي.

واكدت السلطة المحلية في بيان صادر عن المجلس التنسيقي لمديريات يافع الاربع وقوفها التام مع خيارات شعب الجنوب وعزمها الانتصار لأمنه وكرامته  وفاءً منها لتضحيات الشهداء الذي وهبوا ارواحهم فداء للجنوب طوال المراحل النضالية لثورة شعب الجنوب.

واضافت السلطة المحلية في مديريات يافع الاربع بانها مع حق شعب الجنوب في العيش الكريم وحقه في إدارة شؤنه بنفسه خصوصا بعدما وصلت اليه الاوضاع الاقتصادية من تدهور انعكس على المواطن بشكل مأساوي والذي تسببت فيه حكومة الشرعية الفاسدة.

واشارت السلطة المحلية ان تأييدها الكامل لمضامين البيان التاريخي انما يأتي لقناعتها بأنه قد عبر عن طموح وآمال شعب الجنوب جملة وتفصيلا..

فيما باركت قيادة وجهاز تنفيذي محافظة لحج بيان المجلس الانتقالي الجنوبي، وأكدت وقوفها الكامل مع خيارات الشعب.

واصدر في هذا الصدد بيان مباركة للبيان الذي اصدره المجلس الانتقالي الجنوبي وحدد فيه اطر التصعيد لإدارة المؤسسات والمرافق الحيوية في الجنوب.

قبائل لقموش بدورها ايدت في بيان لها بيان الانتقالي الجنوبي الذي دعا فيه الى انتفاضة شعبية ضد الفساد والاوضاع الاقتصادية التي وصلت الى مرحلة حرجة من الانهيار وبشكل لا يستطيع تحمله المواطن المسكين.

وقالت فيه: نعلن جهوزيتنا لدفاع عن الارض و العرض، ونؤكد على حق التعبير السلمي لكل فئات الشعب.

وحذرت في الوقت نفسه الاطراف المندسة  من محاولة  ضرب انتفاضة الشعب  السلمية ،  كونه حق شرعي وقانوني.. مثمنين  ومقدرين  دور بقيادة المملكة العربية السعودية و الامارات العربية المتحدة.

مدير عام ميفعة بمحافظة شبوة أعلن تأييده المطلق لبيان الانتقالي التاريخي وأكد على حق الجنوبيين في ادارة شؤونهم بأنفسه.

ولفت مدير عام مديرية ميفعة عبدالله عاتق باعوضة الى ان ما يحدث من عمليات فساد وعبث بالمال العام واهدار لموارد ومقدرات البلد من قبل الحكومة الشرعية قد بلغ مداه واصبحت معه الاوضاع اكثر مأساوية.

وأعلن اتحاد نساء الجنوب بمحافظة تأييده الكامل والمطلق لبيان المجلس الانتقالي الجنوبي وقال في بيان له : نؤكد اننا سائرون بثبات وعزم وإرادة نحو الهدف المنشود باستعادة الدولة والكرامة.

وأضاف: لقد صبر شعبنا وتحمل العناء والاذلال والقهر بما فيه الكفاية وآن الاوان لانتفاضه عارمة تستهدف كل من نهب ثروات الجنوب.

وفي الخارج أعلنت جالية ابناء الجنوب في روسيا الاتحادية تأييدها المطلق للبيان الصادر عن المجلس الانتقالي الجنوبي في 03 أكتوبر 2018م ، الذي دعا فيه النقابات وموظفي مؤسسات الدولة والشرفاء الى إحكام السيطرة على مؤسساتهم وإداراتها وتسيير امورها.

وقالت في بيان لها: نعلن وقوفنا الى جانب شعبنا الصابر الصامد في انتفاضته الشعبية ضد قوى الفساد والافساد التي اوصلته الى اسوأ حالات المعيشة والتدهور في شتى مجالات الحياة .

واضافت: ندعو جماهير شعبنا الى رص الصفوف والتكاتف وتوحيد الكلمة والتحرك المنظم تحت توجيهات المجلس الانتقالي الجنوبي لتحقيق اهداف البيان في انتزاع المؤسسات الوطنية من براثن العابثين بها والانتصار لمعاناة شعبنا وقضيتنا وللعيش بكرامة على ارضنا .

وناشدت احرار الجنوب بالتحلي بالحكمة وعدم الانجرار الى الفوضى التي يراهن عليها اعداء الشعب للوصول بنا الى مسلك آمن يحقق امن واستقرار وحرية وكرامة شعبنا في الجنوب العربي.

كما اعلنت نقابة المهن الطبية و الصحية بمديرية جحاف عن تأييدها لبيان المجلس الانتقالي الذي قالت انه يلبي الأهداف التي دفع نحوها شعب الجنوب العربي قوافل من الشهداء والجرحى في سبيل تحقيقها.

وأكدت النقابة في بيانٍ لها أن البيان الصادر عن قيادة الانتقالي الجنوبي يمثل بيان التاريخي الذي يحفظ لشعب الجنوب عزته وكرامته وحقه في التحرير والاستقلال وبناء دولته على حدود ما قبل عام90م.

 

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق