اخبار اليمن 24 - : أمين عام نقابة النقل لـ"الأمناء":مسئولون في وزارة النقل منحوا تراخيص مخالفة للقانون لبعض مكاتب النقل مقابل أخذ جبايات

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

أمين عام نقابة النقل لـ"الأمناء":مسئولون في وزارة النقل منحوا تراخيص مخالفة للقانون لبعض مكاتب النقل مقابل أخذ جبايات

2019/11/17م الساعة 10:10 PM (عدن/ الأمناء/ منير مصطفى - قيصر ياسين:)

 كشفت نقابة النقل الخفيف والمتوسط بعدن عن فتح مكاتب نقل عشوائية في عدن خارجة عن مكتب النقابة بسبب مخالفة بعض الأشخاص المسئولين في وزارة النقل بإعطاء تراخيص مخالفة للقانون لتلك المكاتب مقابل أخذ جبايات من جميع سيارات النقل الخارجة من محافظة عدن دون وجه حق.

وقال خالد القيسي - أمين عام نقابة النقل الخفيف والمتوسط بعدن - في تصريح لـ"الأمناء": "معروف بحسب قانون وزارة المالية أن تورد تلك الجبايات عبر النقابة إلى المجلس المحلي وميزانية الدولة، وهذا التصرف بحسب قول النقابة يتعارض مع قانون الوزارة الآنفة الذكر وأن أي دائرة حكومية تستلم رواتب من المالية لا يحق لها أخذ أي جباية إلا بموجب قانون المجلس المحلي أو السلطة المحلية".

وشكا القيسي من هذه الازدواجية وطالب الجهات المختصة المعنية بالإيقاف الفوري بالعبث بقرارات النقل وبالذات في محافظة عدن.. كما طالب جميع سائقي النقل في المحافظات الجنوبية وغيرها من المحافظات بالإسراع في التسجيل لدى النقابة وعدم اللجوء إلى الحمول العشوائي مع أشخاص مقاولين أو دلالين يتعاملون مع المنظمات المحلية أو الدولية خارج مكتب النقابة الشرعي.

وأضاف القيسي قائلا: "إن هيئة النقل لم تقُم بواجبها عند النقاط الأمنية حينما يواجه سائقو النقل بعض المشاكل والصعوبات في هذه النقاط". معبرا عن شكره للجهات الأمنية وقيادتها من رجال البحث وأفراد الحزام الأمني في حل وتذليل المشاكل والصعوبات أمام سائقي النقل في ترسيخ النظام والقانون.. كما اتهم القيسي وزارة النقل بإيقاف مهمة مكتب النقابة المعترف به رسميا وهو الأمر المخالف للقانون.

وفي ختام تصريحه لـ"الأمناء" قال القاسمي بأن "نقابة النقل الخفيف والمتوسط في عدن قد شكلت لجنة لتسيير أعمالها من خمسة أعضاء برئاسة عبدالله سالم الحاج وخالد القيسي أمينا عاما وعبدالله قاسم العوذلي مسئولا ماليا وجميع منصور مسئول الحركة وعبدالرب صالح الناخبي مسئول الحوادث".

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق