اخبار اليمن 24 - : مدير عام المصائد السمكية بأبين يناقش مع وكالة Smeps تنفيذ مشروع ERG3

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

مدير عام المصائد السمكية بأبين يناقش مع وكالة Smeps تنفيذ مشروع ERG3

2019/09/12م الساعة 07:39 PM (الامناء نت/خاص/محمد ناصر مبارك)


ناقش مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد عوض القنبلة مع ضابط مشروع ERG3 لدى وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر الأخ نصار عرهب خلال الاجتماع الذي ضم مدير ادارة التخطيط بالهيئة عبدالله محول ومدير مركز الأسماك بزنجبار حيدرة محاوش ورؤساء الجمعيات السمكية بمديرية زنجبار  .. ناقش مشروع مَنْح الاستمرارية ، مشروع الطوارئ ( ERG3 ) الذي يستهدف الاسر والمتضررين من الحرب والمتوقفين عن العمل في المكون السمكي في مديرية زنجبار بسبب الأوضاع التي مرت لمساعدتهم على استعادة سبل العيش من خلال تقديم الدعم الفني والدعم المالي المتمثل بالمنح ..

واشار ضابط مشروع الطوارئ الاخ نصار عرهب أنه سيتم النزول الميداني للجمعيات السمكية في أبين وتشكيل اللجان المجتمعية في المناطق التي تفتقر لوجود نشاط للجمعيات وتسليمهم مسودة الرسالة الرسمية من الوكالة لترشيح الصيادين في مشروع مكون الاسماك ضمن ( برنامج الطوارئ)  .

وثمن مدير عام الهيئة العامة للمصائد السمكية الأخ محمد عوض القنبلة الدعم الفني والدعم المالي الذي يقدمه الصندوق الاجتماعي ووكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر SMEPS للصيادين لإعانتهم وتمكينهم من الاستمرار في عملهم خصوصًا في ظل هذه الظروف التي تمر بها البلاد ، آملًا بأن يتوسع المشروع ويستهدف مديريتي خنفر وأحور نظرًا للشريحة الكبيرة من الصيادين المتضررين الذين يعملون على طول شريط ساحلي أكثر من 300 كلم اثرت عليهم الحروب والتغييرات السياسية بشكل كبير .

الجدير بالذكر أن مشروع ERG3 الذي تنفذه Smeps التابعة للصندوق الاجتماعي يهدف إلى مساعدة الأسر على استعادة سبل العيش في المكونات الثلاثة : الثروة السمكية ، الزراعية والحيوانية ، ويستهدف الصيادين والمزارعين ومربي الثروة الحيوانية ويستغرق المشروع فترة عام منذ البدء في تنفيذه ..

حضر الاجتماع مدير مكتب الشئون الإجتماعية والعمل بزنجبار ابوبكر البادحة والمدير المالي للمصائد عبدالله الشدادي

 

محمد ناصر مبارك

المصدر : الأمناء نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق