اخبار اليمن 24 - : تدشين العام الدراسي الجديد 2019/ 2020م في محافظة حضر موت

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تدشين العام الدراسي الجديد 2019/ 2020م في محافظة حضر موت

2019/09/02م الساعة 02:24 PM (الامناء نت / خاص)

دشن محافظ قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، صباح اليوم الإثنين العام الدراسي الجديد 2019/ 2020م .
وتفقد المحافظ ومعه وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون  سير الدراسة في عدد من مدارس التعليم الأساسي والثانوي بمديرية مدينة المكلا .
وطاف المحافظ بالفصول الدراسية ، مشيداً بمستوى انضباط التلاميذ والتلميذات والطلاب والطالبات منذ الحصة الأولى للعام الدراسي الجديد .
وأكد البحسني للهيئات التدريسية والطلاب والطالبات مؤكداً اهتمام قيادة السلطة المحلية بقطاع التعليم والحفاظ على النجاحات التي تحققت لهذا القطاع الذي يحتل الريادة على مستوى محافظات الوطن من حيث الاستقرار والانضباط والبنية التحتية ومكافحة ظاهرة الغش .
وقال إن السلطة المحلية عملت على تشييد مدارس جديدة وإعادة تأهيل المدارس الأخرى وتحسين بيئتها المدرسية وتزويدها بقاعات الحوسبة والمختبرات وكذا استحداث قاعات للأنشطة اللاصفية لتشجيع الطلاب على إبراز مواهبهم وإبداعاتهم .
ودعا المحافظ الطلاب والطالبات إلى الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي وتحقيق درجات ومراكز مشرّفة لهم ولأسرهم ومجتمعهم ، كما حثهم على الاهتمام بالتطوير والتأهيل المستمر للكادر التعليمي والأنشطة اللاصفية.
وأعلن المحافظ عن تكريمٍ ستناله المدارس المتميزة والتي يحصل طلابها على مراكز متقدّمة على مستوى المحافظة وكذا تكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمتفوقين على مستوى المحافظة والوطن .
من جانبه أكد وكيل وزارة التربية والتعليم مدير مكتب التربية بساحل حضرموت جمال سالم عبدون أن (246) ألف تلميذ وتلميذة وطالب وطالبة انتظموا اليوم في أول يوم دراسي في (540) مدرسة ثانوية وأساسية ورياض أطفال حكومية وأهلية على مستوى ساحل حضرموت .
وأشار إلى أن هؤلاء الطلاب موزعين على (6300) شعبة دراسية بقوة تدريسية قوامها (12181) معلم ومعلمة منهم في المرحلة الأساسية (7598) و(2594) في المرحلة الثانوية و(1539) في المجمعات المسائية ومدارس تعليم القرآن الكريم و(450) مربّية في رياض الأطفال و(4752) في الإدارات المدرسية والتوجيه التربوي والطاقم الإداري.

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق