اخبار اليمن 24 - : بريطانيا توجه اتهامات خطيرة لوزارة دفاع الشرعية والرياض تستدعي المقدشي

الأمناء نت 0 تعليق 20 ارسل طباعة تبليغ

بريطانيا توجه اتهامات خطيرة لوزارة دفاع الشرعية والرياض تستدعي المقدشي

وجهت بريطانيا إنذارا شديد اللهجة إلى وزير الدفاع اليمني الفريق محمد علي المقدشي يتعلق بقيام قوات تابعة لوزارة الدفاع باستقطاب وحماية إرهابيين هربوا إلى مأرب. حمل الإنذار البريطاني إلى المقدشي الملحق العسكري البريطاني لدى العقيد مات ستاور الذي طلب من السعودية استدعاء المقدشي للرياض لعقد اجتماع مغلق معه.

وكشفت مصادر دبلوماسية ووسائل إعلام عالمية أن بريطانيا مستاءة جدا من تصرفات الشرعية اليمنية ورفعها رسائل لمجلس الأمن تتهم بريطانيا بدعم مليشيا . وقالت المصادر: إن بريطانيا حذرت مرات عديدة الشرعية اليمنية بالتوقف عن دعم الإرهابيين وفتح لهم معسكرات تدريب في مأرب على أساس أنهم مجندين في الجيش اليمني.

وذكرت وسائل إعلام عالمية: إن الملحق العسكري البريطاني وجه إنذار أخيرًا ومباشرًا لوزارة الدفاع اليمنية بالكف عن استخدام ورقة الإرهاب ودعم القيادات والعناصر الإرهابية التي هربت إلى مأرب بعد الضربات التي تلقتها في محافظات جنوب اليمن . وقالت: إن بريطانيا تمتلك معلومات وملفات حقيقية تؤكد دعم قيادات عسكرية في الشرعية اليمنية للإرهاب وخاصة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وفتح معسكرات تدريب لهم في مارب والبيضاء ووادي وتوفير لهم كل الإمكانيات والأسلحة النوعية. وتدير بريطانيا ملف الإرهاب لوجستيا في اليمن وتقوم بتزويد حلفائها بالمعلومات الكاملة لشن عمليات قصف خاصة مركز التحكم بالطائرات الأمريكية بدون طيار المخصصة لقصف أهدافٍ إرهابية في اليمن...

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق