اخبار اليمن 24 - كيف سقطت عدن خلال ساعات ؟ وكيف احتفلت وسائل إعلام الإصلاح والشرعية بما أسمته بـ"الانتصار العظيم" ؟!

الأمناء نت 0 تعليق 220 ارسل طباعة تبليغ

كيف سقطت عدن خلال ساعات ؟ وكيف احتفلت وسائل إعلام الإصلاح والشرعية بما أسمته بـ"الانتصار العظيم" ؟!

2019/08/29م الساعة 07:59 PM (الأمناء/غـــــازي العلوي :)

"انتصار عظيم وساحق" هكذا أسمته وسائل إعلام الشرعية وحزب الإصلاح "إخوان " لقوات ما وصفتها بالشرعية الدستورية على مليشيا الانتقالي (حد وصفها) وتقهقرها وهروب قادته عبر البر والجو والبحر رافق ذلك احتفالات وتصريحات رنانة لوزراء شرعيين أفاقوا من سباتهم والبعض منهم من داخل غرف فنادق الرياض واسطنبول لم يدم لأكثر من ساعتين حتى تحولت تلك الانتصارات إلى هزائم وانكسارات لم تتمكن وسائل إعلام الانتصارات الوهمية من أن تفيق من سباتها حتى علقت إحدى تلك الوسائل بالقول ( يا فرحة ماتمت) .

 

القصة الكاملة لأحداث عدن

بعد أن نام المواطنون أمس الأول الثلاثاء على وقع تقدم وانتصارات القوات الجنوبية في محافظة أبين ، صحوا وعلى وقع هالة إعلامية ضخمة وموجهة ، وتحرك محدود لخلايا نائمة في أجزاء من مديريات خور مكسر ودار سعد ، رسمت معالم مخطط إسقاط عدن في الفوضى ، إلا أن يقظة القوات الجنوبية كانت لهذا المخطط بالمرصاد وأفشلته وفضحت حقيقته ، وسقطت أقنعة الشرعية الإخوانية والإعلام الذي جاراها في هذا المخطط .. نعم سقطوا وانكسروا ولم تسقط عدن أو ينكسر الجنوبيين.

 

 

 

تصريحات أمنية مسؤولة وشهادات لصحفيين وإعلاميين أكدت على أن الأحداث التي شهدتها عدن يوم أمس ، اعتمدت على عنصرين الأول خلايا نائمة البعض منها متطرفة وإعلام موجه يقف خلفه إخوان اليمن .

 

 

 

ما حدث في معسكر الشعب

 

ووفقا لموقع "عدن تايم" فإن ما حدث في معسكر الشعب في العاصمة عدن والتابع للحزام الأمني ، والذي يتخذ منه مقرًا لإدارته أنه وبعد تحرك قوة تعزيز من المقر ، ومع أحداث أبين وما أشيع من أخبار عبر وسائل الإعلام بسيطرة الشرعية على عدن ، وعلى إثرها أقدم بعض المسلحين المدنيين وحراسات المقر بعمليات نهب ، توسعت ليشارك فيها العشرات من المواطنين ، وتم نهب كل ما في المقر من آثاث وتجهيزات ، قبل أن تتدخل قوات من الحزام الأمني وتعيد تأمين المقر وهرب الناهلين.

ومع حلول بعد مغرب يوم أمس تمكنت القوات الجنوبية من دحر مسلحي الخلايا النائمة في خور مكسر والعريش ، والتصدي لبعض التصرفات المشينة التي أقدمت عليها عناصر متطرفة في دار سعد ، وقامت بالتقطع لمواطنين ونهب واحتجاز عدد منهم على حسب الهوية والانتماء.

الرئيس الزبيدي : لقد حان الوقت للانتصار للوطن ودماء الشهداء

دعا رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء / عيدروس الزبيدي  رجال المقاومة الجنوبية المسلحة الى الثبات في مواقعهم .

وقال "الزبيدي" في تسجيل صوتي تم تداوله مساء أمس الأربعاء عقب وصوله إلى العاصمة عدن : نحن إلى جانب رجال القوات المسلحة ولن نخذلهم , مؤكدا أن القوات الجنوبية تخوض معركة وطنية من على الأرض وصفها بـ"معركة المصير" ضد الإرهاب والتطرف.

وحيا الزبيدي صمود القوات المسلحة الذي وصفه بالأسطوري , مؤكدا بقوله: لقد حان الوقت الذي يجب فيه أن ننتصر للوطن ودماء الشهداء .

وختم حديثه بالقول : الله أكبر النصر للجنوب العربي ومشروعه العربي الكبير ".

 

نائب رئيس الانتقالي : عدن بخير

غرد نائب رئيس هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك قبل قليل على حسابه في تويتر بأول حديث له حول الأحداث المستجدة اليوم في العاصمة عدن.

وقال بن بريك في تغريدته التي رصدها محرر"الأمناء": عدن بخير، وأراد الله أن نعرف من عفونا عنهم وصفحنا وغدروا، ونعرف البلاطجة كذلك ، فلا يهزكم الإعلام الإخونجي " .

وأكد بقوله : " قواتنا في الجبهات تتدفق لمعركة الكرامة الكبرى ، وسيشهد التاريخ على كل جنوبي خان بلده وأهله وأعان قوى الشر على الجنوب انتصارا لذاته ".

وختم تغريدته بالقول : "التزمنا للتحالف ولم تلتزم قوى الإخونج ".

بن بريك : لدينا قوة جنوبية كافية للسيطرة وسنستخدمها

أكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، رئيس الجمعية الوطنية التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي، أن قيادة المجلس ستطلق كافة القوات الجنوبية دفاعاً عن العاصمة عدن، وبقية الأحياء فيها وتطهيرها من الخلايا النائمة.

وأشار خلال كلمة متلفزة على القناة الرسمية التابعة للانتقالي أن قيادة المجلس بكل قوامها متواجدة في العاصمة عدن؛ أعطت توجيهاتها لكل القوات الجنوبية لملاحقة العناصر الإرهابية.

وقال : إننا نحمل تلك القيادات المتواجدة في الفنادق والتي تطلق الفتنة وإثارة الفوضى، ما حدث داخل محافظاتنا الجنوبية، ومابعد الساعة الـ3 عصراً من يوم أمس لن نسمح بأي تحركات تقودها تلك القيادات.

وأشار إلى أن المعادلة ستتغير موازينها تماماً انطلاقاً من شبوة إلى أبين حتى العاصمة عدن، خلال الساعات القادمة.

وأضاف بن بريك: إن لدينا قوة جنوبية كافية تمكننا من السيطرة على الأراضي الجنوبية، وسنستخدمها.

بحاح : محاولة جديدة لاجتياح الجنوب

قال نائب الرئيس اليمني السابق ورئيس الوزراء الأسبق خالد محفوظ بحاح: إن ما يحصل اليوم اجتياح جديد للجنوب .

وكتب بحاح في تغريدة على موقع "تويتر": "إنها عدن الجنوب لمن لا يعرفها، تم اجتياحها في ????م بـِاسم الشرعية الوحدوية القبلية، وتم اجتياحها في ????م بِاسم الشرعية الثورية الحوثية، واليوم تسعى قوى الشر اجتياحها بِـاسم الشرعية المهترئة الإخونجية".

وأضاف: "اتقوا الله في أنفسكم، عدن والجنوب بعيدان عنكم ما حييتم إلا بالعدل والمساواة".

 

 

 

قائد حزام عدن: نسيطر على غالبية المديريات

   

أكد قائد قوات الحزام الأمني والتدخل السريع في عدن، الأربعاء، أن غالبية مديريات المحافظة تحت سيطرة قوات الحزام.

 

وقال، إن الوضع هادئ، وإن قواته تلاحق ميليشيا الإصلاح وخلايا نائمة في المدينة.

 

وذكر: إن الحزام الأمني، يفرض سيطرة كلية على الوضع داخل المدينة، بالتوازي مع التعامل مع خلايا نائمة، وفق ما نقلت عنه قناة سكاي نيوز عربية.

 

إلى ذلك قالت مصادر محلية في عدن: إن قوات المجلس الانتقالي استعادت السيطرة على مناطق كانت ظهرت فيها عناصر من ألوية الحماية الرئاسية، وخلايا كانت موجودة داخل عدن.

 

وأضافت المصادر: إن قوات تابعة للقائد في المقاومة الجنوبية سليمان الزامكي، كانت أعلنت سيطرتها على مناطق في خور مكسر، وتم احتواء التمرد من قبل قوات المجلس الانتقالي.

 

ونفت المصادر دخول قوات موالية للرئيس هادي من نقطة العلم، في حين أظهر فيديو مصور إرسال تعزيزات إلى نقطة العلم من قبل قوات المجلس الانتقالي بقيادة اللواء / صالح السيد.

وقالت المصادر: إن قوات الحزام الأمني نشرت قواتها لتأمين الطرقات والمربعات داخل المدينة .

 

14efdc61bd.jpg

29-08-19-852464932.jpg

29-08-19-650256628.jpg

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق