اخبار اليمن 24 - مصرع وجرح عدد من الميليشيات إثر محاولة فاشلة لإستعادة تبة السِد بالضالع

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

مصرع وجرح عدد من الميليشيات إثر محاولة فاشلة لإستعادة تبة السِد بالضالع

إندلعت معارك عنيفة فجر  اليوم الجمعة بين وحدات من القوات الجنوبية المشتركة في اللوائين 83 مدفعية و82 وأخرى من الحزام الأمني من جهة ، وبين مجاميع من عناصر الميليشيات الحوثية الانقلابية المدعومة من ايران من جهة أخرى ، في جبهة باب غلق شمال شرق مدينة الفاخر شمالي الضالع .

حيث حاولت مجاميع كبيرة من عناصر الميليشيات الحوثية استعادة السيطرة على "تبة السَد" المحاذية لتبة "القراميد" من جهتها الشرقية ، مستخدمة مختلف انواع الاسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة  ، إلا أنها فشلت بعد أن وقع العديد من عناصرها بين قتيل وجريح وأسر عنصرين من العناصر الحوثية المهاجمة .

وحسب مصادر ميدانية لـ" المركز الإعلامي لجبهة الضالع ، من إن ابطالنا تمكنوا من صد وإفشال الهجوم وأوقعوا فيهم خسائر فادحة في الارواح والعتاد في صفوف الميليشيات ، بالإضافة إلى اسر عنصرين من الميليشيات بالمعركة التي دارة خلال الساعات الماضية ،  
وأضافت المصادر من إن هناك جثث بعض صرعى الميليشيات لا تزال حتى اللحظة مرمية في أسفل تبة السد من الجهة الغربية .

وتحاول الميليشيات الحوثية باستماتة منذ أيام من استعادة تبة السِد والتباب الأخرى حولها شمال باب غلق .

إلا أن كل محاولات وهجومات الميليشيات الحوثية كالعادة تمنى بالفشل وتصطدم برد عنيف وبصلابة وصمود اسطوري من قبل ابطال قواتنا الجنوبية المشتركة في المعارك الدائرة شمالي وغرب الضالع .

وتحتل تبة السِد في جبهة باب غلق أهمية استراتيجية لإطلالها على مساحات واسعة غربا باتجاه الزبيريات إلى جانب سيطرتها على تباب أخرى منها تبة القراميد وتبة الذَرّة في منطقة باب غلق شمال وغرب قعطبة شمالي محافظة الضالع .
#صمود_الجبال
#المركز_الإعلامي_لجبهة_الضالع .
( الجمعة 19 يوليو تموز 2019م ) .

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق