اخبار اليمن 24 - : افتتاح مركز الإنزال السمكي في الحديدة بدعم اماراتي

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

افتتاح مركز الإنزال السمكي في الحديدة بدعم اماراتي

افتتح اليوم، بمديرية التحيتا التابعة لمحافظة الحديدة، مركز الإنزال السمكي في منطقة المتينة، بعد أن أستكملت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي، إنشاء المشروع الذي يتكون من ساحة حراج، وغرفة للإدارة وحمام، بالإضافة إلى تزويده بمنظومة طاقة شمسية متكاملة.

وأوضح حسن علي ابراهيم هنبيق، مدير عام مديرية التحيتا، رئيس المجلس المحلي، أن مركز الإنزال السمكي الذي جرى إنشاءه بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، وإشراف ، سيسهم بشكل كبير في تحسين معيشة الصيادين في المتينة والمناطق المجاورة لها، مشيراً إلى أن دولة الإمارات قامت بدور كبير وعظيم في انشاء وتأهيل وترميم مشاريع خدمية وتنموية متعددة، وبما يخدم بدرجة رئيسية المواطنيين والتخفيف من معاناتهم.

من جانبه قال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي، إن أكثر من (4000) صياداً في مناطق (المتينة، الجلبة، رأس الحسي، النخيل، السقف، الغويرق، البقعة، الفازة) سيستفيدون من مركز الإنزال السمكي الجديد الذي يعد الـ(25) في الساحل الغربي لليمن.

وأشار إلى أن هذا المشروع سينهي بشكل جذري معاناة الصيادين نتيجة إفتقار هذه المنطقة لمركز إنزال سمكي في السابق، مبينا أن عدد قوارب الصيد والمشتغلين في مجال الاصطياد السمكي قد بدأوا نشاطهم بشكل ملحوظ ما يدل على أهمية وجود هذه المنشأة التي ستحقق الفائدة على سكان تلك المناطق البالغ عددهم أكثر من (9000) نسمة.

وقال عدد من الصيادين المستفيدين إن مركز الإنزال السمكي أعطى دافعا معنوياً كبيراً لهم للعودة إلى ممارسة مهنة صيد وتسويق وبيع الأسماك من أجل تحقيق التنمية وزيادة دخل الفرد. مشيدين بالجهود الكبيرة التي تبذلها دولة الامارات عبر ذراعها الانسانية هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، التي عملت على تقديم الدعم السخي في مختلف المجالات الانسانية والخدمية والتنموية على  إمتداد قرى ومناطق الساحل الغربي.

 

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق