اخبار اليمن 24 - إفتتاح مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الأنتقالي الجنوبي في كندا

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

إفتتاح مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الأنتقالي الجنوبي في كندا

في أجواء حماسية فرائحيه منقطعة النظير تم يوم  السبت الموافق 29يونيو 2019?م إفتتاح مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الأنتقالي الجنوبي في كندا ، حيث توافد له أبناء الجنوب من كافة المدن الكندية إلى العاصمة أوتاوا للمشاركة والإحتفاء بإفتتاح المكتب الذي يشكل نقطة هامه في مسار العمل الخارجي الدبلوماسي للمجلس الإنتقالي الجنوبي .

 وقد تم قص شريط الإفتتاح في تمام الساعة الثالثة ظهرا من قبل الاستاذ عبدالكريم أحمد سعيد رئيس مكتب العلاقات الخارجية في كندا ، معلنا عن مرحلة جديدة أكثر حضورا وفاعلية في مضمار العمل الجنوبي في كندا تعكس قدرة أبناء الجنوب على السير بقضيتهم نحو تحقيق تطلعات شعبنا في الحرية ، الإستقلال وإستعادة حقهم في الدوله ، حضورا سياسيا ودبلوماسيا يعكس مدى الإنتصارات التي يحققها شعبنا ومقاومته الباسلة على الأرض في دحر بقايا الإحتلال وبغاة العصر من الغزاة الجدد ، معبرا عن سعادته ومباركته للقيادة السياسية ممثلة بالقائد عيدروس الزبيدي وهيئة رئاسة المجلس وجماهير شعبنا بمناسبة إفتتاح مكتب العلاقات الخارجية في كندا كخطوة أولى على طريق إفتتاح سفارات الجنوب في القريب العاجل بإذن الله تعالى .

وتم قطع كعكة الإفتتاح المزينة بعلم الجنوب من قبل ممثلين عن جاليات أبناء الجنوب في كندا . بعد ذلك إنتقل جموع المحتفين إلى القاعة المحددة لمراسم الإفتتاح الرسمي وبحضور جمعا غفير من أبناء الجاليات الجنوبية والضيوف والذي تقدمهم عضو مجلس النواب الكندي السيد شاندرا أرايا والسيد جير نوستن عضو سابق في الحكومة والبرلمان الكندي (متقاعد) ورجل الأعمال الكندي السيد تاموس ودس و ممثلين عن بعض الجاليات العربية في كندا. في تمام الساعة الرابعة والنصف أستهل إفتتاح الحفل بأية من الذكر الحكيم ومن ثم السلامين الوطنيين الجنوبي والكندي . بعد ذلك قام الأستاذ عبدالكريم أحمد سعيد مدير عام مكتب العلاقات الخارجية في كندا بإلقاء كلمة الإفتتاح مرحبا بالضيوف وبكل الحضور من أبناء الجالية الجنوبية في كندا ، معبرا عن  سعادته بهذا الجمع الكبير للجنوبيين الكنديين والذي إن دل على شيء فإنما يدل على الروح الوطنية التي يتحلى بها أبناء الجنوب في كندا ومدى إرتباطهم الوثيق بالوطن الأم "الجنوب" وقضيته المصيرية .

مشيدا بدور المجلس الإنتقالي الجنوبي والإلتفاف الشعبي الغير مسبوق حوله وبالنجاحات التي حققها على الأرض وكذا التحرك السياسي والدبلوماسي للقيادة السياسية ممثلة بالقائد عيدروس الزبيدي وهيئة رئاسة المجلس ، ثم طلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجنوب. هذا و قد القى عبر الهاتف الدكتور عيدروس النقيب رئيس  دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الإنتقالي كلمة مهنئا للجالية الجنوبية ومكتب العلاقات الخارجية في كندا هذا النجاح ، وفي كلمته التوجيهية إستعرض بإيجاز المراحل التي مر بها كفاح شعبنا و بالتضحيات التي قدمها عبر مسيرته النضاله وعبرا عن أمله في أن يتفهم الأخوة في العربية اليمنيه موقفنا مؤكدا بأننا في الجنوب لا نحمل أي ضغينة تجاههم ومبديا الرغبة الجنوبية في إقامة علاقات طيبة وودية مع الأخوة في في ظل دولتين متجاورتين يسود علاقاتهما التعاون والأمن والسلام ، تحفظ وتصان فيها حقوق ومصالح المواطنين في البلدين الشقيقين. بعدها ألقت الأخت الناشطة منال محمد سعيد عضوة سكرتارية المنسقية كلمة المرأة الجنوبية في كندا إستعرضت فيها دور المرأة الجنوبية ، مساهماتها وحضورها الفاعل الى جانب أخيها الرجل قبل الوحدة في كل المجالات وكذا المعاناة التي واجهتها بعد عام ????م .

من جانبه القى السيد شاندرا أرايا عضو مجلس النواب الكندي كلمة بهذه المناسبه مهنئا خلالها الجالية الجنوبية بإفتتاح مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الإنتقالي الجنوبي في كندا معتبرا ذلك نجاحا للجالية وللقضية الجنوبية ومبديا أستعداده للتعاون مع رئيس مكتب العلاقات الخارجية ومع الجالية الجنوبية بشكل عام لإيصال صوتهم إلى الحكومة الكندية . كما ألقى الأستاذ صالح الحاصل رئيس الجالية الجنوبية كلمة عبر من خلالها عن التهاني للمجلس الانتقالي بإفتتاح المكتب ، مشيدا بدور الجالية الجنوبية في كندا ومدى تفاعلها مع قضايا الوطن مؤكدا على أهمية الحفاظ على اللحمة الجنوبية في هذه المرحلة المفصلية من تأريخ ثورتنا. في ختام الكلمات  .

تحدث الأستاذ غسان لقمان رئيس جالية أبناء الجنوب العربي في أوتاوا في كلمته عن الدور المحوري الذي يلعبه المجلس الإنتقالي و قياداته في إبراز قضيتنا للعالم و في توحيد كلمتنا ورص صفوفنا. مسك ختام الحفل تم عرض فلم وثائقي حول القضية الجنوبية مترجما إلى اللغة الإنجليزية نال إعحاب الجميع وأختتم الحفل بعروض لرقصات شعبية جنوبية تبعها إقامة  مأدبة عشاء تبادل فيها الحاضرون التهاني القلبية بهذا النجاح مبدين أستعدادهم بذل المزيد من الجهود لتفعيل دور الجالية وتعاونها مع مكتب العلاقات الخارجية في كندا

المصدر : الأمناء نت

أخبار ذات صلة

0 تعليق