اخبار اليمن 24 - الحدود الجفرافية بين محافظتي عدن ولحج تتسبب بأزمة بين سلطتي المحافظتان

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

تشكيل لجنة لإعادة ترسيم الحدود..

الحدود الجفرافية بين محافظتي عدن ولحج تتسبب بأزمة بين سلطتي المحافظتان

2018/10/02م الساعة 05:42 PM (لحج / الأمناء نت / عبدالقوي العزيبي)

ترأسا صباح اليوم بديون عام محافظة لحج القائم باعمال محافظ محافظة عدن احمد سالمين ، ومحافظ محافظة لحج اللواء ركن احمد عبدالله تركي ، اجتماع مشترك ضم قيادات من عدن و لحج ،  وبحضور عدد من وكلاء ومدراء عموم  المحافظتين .


كرس الاجتماع إلى  مناقشة التدخلات  الجغرافية بين محافظة عدن ومحافظة لحج  ، وتمخض الاجتماع  ، باستئناف العمل بهذا الخصوص وفقاً الاتفاقيات والمحاضر السابقة .

كما تم الاتفاق على  تشكيل لجنة  تتكون من خمسة  اشخاص من كل محافظة من ذوي الاختصاص ،  بهدف الوقوف وتدارس الاتفاقيات والخروج بحلول ومقترحات ،  على ان تقوم بالانتهاء من عملها خلال فترة عشر أيام  ،  والرفع بتقرير الى  الاجتماع  القادم  ومناقشته مع قيادتي  محافظتي لحج و عدن .

جهود كبيرة قام بها مدير عام تبن بلحج  محسن جعفر السقاف ،  والذي كان من ابرز حضور الاجتماع لارتباط المديرية مباشرةً بحدود عدن بمديرية دار سعد ،  واثمرت تلك الجهود الى عقد هذا الاجتماع ،  والذي كان محافظ لحج اللواء ركن احمد تركي ،  حريصاً كل الحرص  على وضع حلول ومعالجات للتدخلات الحاصل بين عدن و لحج .


كما جاءت تصريح مدير عام مكتب وزارة الشئون القانونية بلحج ،  بمثابة الحجر التي حركة المياه الراكده ،  مما نتج عن ذلك عودة النظر في هذة القضية وحسمها جذرياً.

 

يذكر بان محافظة لحج ايام فترة العبادل كانت تمتد حدودها الجغرافية الجنوبية  الى مايسمى برقم 6  بدار سعد ،  وحالياً تعتبر حدودها الى مايسمى بجولة الكراع ،  وتمتلك محافظة لحج العديد من الوثائق الشرعية والقانونية ،  بما في ذلك الخرائط التي  توضح امتداد حدودها الجنوبية  باتجاه عدن ،  كما ان كتب التاريخ خير شاهد على حدود لحج الجغرافية .

استبشر عامة المواطنين بلحج وملاك المحلات التجارية والمصانع والشركات وغيرهم ،  خيراً  بالنظر في هذة القضية لوضع لها الحلول والمعالجات ،  وحسم التدخلات وماترتب عنها من منازعات واضاعة للموارد المالية.

المصدر : الأمناء نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق