اخبار اليمن 24 - : اللجنة الاقتصادية اليمنية تعترف بفشل مهمتها

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

اللجنة الاقتصادية اليمنية تعترف بفشل مهمتها

اعترفت اللجنة الاقتصادية اليمنية بفشل مهمتها في انقاذ انهيار العملة الوطنية واقتصاد البلاد الذي بات على مشارف الانهيار .

واصدر رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي، توجيهاً مخيباً للمواطنين اليمنيين بشأن تدهور الاقتصاد وانهيار العملة المحلية الريال اليمني أمام العملات الأجنبية وأبرزها الدولار الذي تجاوز الـ 700 ريال يمني.

وترأس الرئيس هادي، اليوم، في العاصمة السعودية الرياض، اجتماعاً باللجنة الإقتصادية بحضور نائبه الفريق الركن علي محسن صالح ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وفي الاجتماع وجه الرئيس هادي، الحكومة واللجنة الاقتصادية بمواصلة اجتماعاتها للوقوف على الأسباب التي أدت إلى التحديات الاقتصادية واتخاذ الإجراءات العملية الناجعة الكفيلة بخلق الطمأنينة وتحقيق الأمن والاستقرار المنشود، مشدداً على ضرورة رفع نتائج أعمالها وتوصياتها بصورة سريعة لاتخاذ بشأنها ما يلزم.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالوضع الاقتصادي وتراجع سعر العملة الوطنية والمضاربة بأسعارها وتداعيات ذلك على واقع الوطن ومعيشة المواطن.

ويأتي توجيه الرئيس هادي، في وقت ينتظر الشارع وكافة شرائح وفئات المجتمع اليمني من الرئيس هادي، اتخاذ قرارات حازمة وصارمة ووضع واعتماد معالجات تحد من الفساد المستشري في حكومة الشرعية برئاسة بن دغر، وتساهم بحلول عاجلة وإيقاف الانهيار الاقتصادي الذي ألقى بظلاله القاتمة على الحياة المعيشية للمواطنين، نتيجة غلاء أسعار السلع والمواد الأساسية.

وتواصل العملة اليمنية انهيارها  في ظل صمت التحالف والحكومة الأمر الذي يشير الى مؤامره واضحة وذات هدف مكشوف عنوانه تفاقم المعاناة عند اليمنيين وسهولة السيطرة عليهم واستغلال معاناتهم

المصدر : الأمناء نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق