اخبار اليمن 24 - وفد أممي بحري يزور رئاسة مصلحة خفر السواحل في عدن

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

وفد أممي بحري يزور رئاسة مصلحة خفر السواحل في عدن

قام وفد فني تابع للأمم المتحدة، من المكتب المعني بمكافحة المخدرات والجريمة البحرية (UNODC)، صباح أمس ، بزيارة لرئاسة مصلحة خفر السواحل، في العاصمة عدن؛ للاطلاع على الإمكانيات المتوفرة حالياً لخفر السواحل وتقييم الاحتياجات اللازمة.

وفي اللقاء، رحّب العقيد/ عبدالرب الديواني مدير عام مكتب رئيس مصلحة خفر السواحل، بالخبراء الفنيين الأجانب، ناقلاً لهم تحيات رئيس المصلحة اللواء الركن/ خالد علي القملي، الذي يتواجد خارج الوطن في مهمة رسمية.

واستعرض العقيد الديواني، المهام التي تقوم بها مصلحة خفر السواحل لتعزيز عمليات الأمن البحري وحماية الممرات البحرية الهامة وأبرزها باب المندب وخليج عدن بحكم إطلالتهما على واجهة القرن الأفريقي الذي شهد ويشهد عمليات قرصنة وتهريب بكافة أنواعها وأخطرها تهريب الأسلحة والمخدرات والإتجار بالبشر، وقيام الحوثيون بتلغيم المياه الإقليمية.

كما قدم الديواني، شرحاً مفصلاً للمهام التي كانت تقوم بها مصلحة خفر السواحل قبل الانقلاب على السلطة الشرعية في عام 2015 والإمكانيات التي كانت متوفرة آنذاك، وما تعرضت له البنية التحتية لخفر السواحل من تدمير جراء هذه الحرب وأعمال السلب والنهب والأعمال الإرهابية المصاحبة.

 

وأكد العقيد الديواني بأن مصلحة خفر السواحل وبإصرار قيادتها وعزيمة رجالها وبدعم محدود ورغم هذا التدمير إلا أنها قد توسع نطاق عملها بعد الحرب .

من جانبه، تحدث رئيس الفريق الزائر عن استعداد الأمم المتحدة وخاصة مكتب ال UNODC لتقديم الدعم اللازم من أجل إعادة بناء قدرات المصلحة سواء في جانب التدريب والتأهيل أو في جانب توفير المعدات والزوارق لتعزيز حضور المصلحة في المنطقة.

وأكد الوفد بأنه سيتم استئناف تنظيم دورات داخلية وخارجية في مجال فنون البحر والملاحة والصعود والتفتيش للسفن المشتبه بها.

المصدر : الأمناء نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق