اخبار اليمن 24 - محافظ تعز يرفض العودة إلى المدينة دون إقالة القيادات المتمردة

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

محافظ تعز يرفض العودة إلى المدينة دون إقالة القيادات المتمردة

قالت مصادر مطلعة لنيوزيمن، إن محافظ تعز نبيل شمسان، غادر إلى مدينة التربة، ورفض العودة إلى مدينة تعز حتى الاستجابة لمطالبه التي عرضها على الرئيس هادي، والمتضمنة إقالة عدد من القيادات العسكرية والأمنية، على خلفية الحملة على المدينة القديمة.

وأضافت المصادر، إن شمسان رفض حتى الدوام في مكتبه بتعز بعد رفض توجيهاته بوقف الحملة الأمنية على المدينة القديمة، وأنه غادر إلى مدينة التربة، الجمعة، بعد أن تأخر صدور قرارات من الرئيس هادي بتعيين قيادات أمنية وعسكرية جديدة في تعز.

وأكدت المصادر، أن شمسان سيتوجه إلى عدن للقاء رئيس الوزراء، وأن لقاءه، الأحد، بقيادات الشمايتين الأمنية والعسكرية كان غير رسمي، وحتى إنه تعمد لبس زي شعبي لتأكيد عدم رسمية اللقاء واستمرار رفضه العودة لممارسة مهامه.

وأشارت المصادر إلى أن العميد صادق سرحان رفض حضور أول اجتماعات المحافظ بالقيادات العسكرية والأمنية بمقر المحافظة بشركة النفط، الأمر الذي أثار استياء المحافظ ليؤكد في الاجتماع أنه لن يقبل بتمثيل أي شخص في اللجنة الأمنية غير قادة الألوية.

وقالت المصادر إن وكيل أول محافظة تعز كذلك اعترض على توزيع المهام للوكلاء وتكليف الوكيل عارف جامل بمديريات المدينة ومنح المخلافي المكاتب المركزية والقيادي الناصري رشاد الاكحلي مديريات الساحل.

وطالب المخلافي بأن تكون صلاحياته مماثلة للمحافظ، كونه نائبه، دون حصر مهامه في المكاتب المركزية فقط.

المصدر : الأمناء نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق