اخبار اليمن 24 - : السفير البريطاني يكشف موعد وصول لوليسجارد إلى المنطقة

الأمناء نت 0 تعليق 0 ارسل طباعة تبليغ

السفير البريطاني يكشف موعد وصول لوليسجارد إلى المنطقة

2019/02/01م الساعة 03:18 PM (الأمناء نت / رصد ومتابعة)

جَّح السفير البريطاني لدى مايك آرون وصول الرئيس الجديد لـ«بعثة المراقبين الأمميين» إلى الحديدة، الدنماركي مايكل لوليسجارد،  بعد غد الأحد إلى العاصمة الأردنية عمّان، يرافقه نحو 20 مراقباً أممياً، قبيل الإشراف على الخطة الأممية الجديدة بشأن تنفيذ اتفاق ستوكهولم الخاص بالحديدة.
ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» السعودية التي تصدر في لندن عن آرون قوله: «ننتظر التأشيرات من الحوثيين وما زالت مشكلة، لكن مارتن جريفيث المبعوث الأممي لليمن قال بعد لقائه معهم (الحوثيين) في صنعاء، إن رد فعلهم كان إيجابياً، ما زلنا في انتظار التأشيرات للمراقبين».
وعبر عن تطلع بلاده إلى «تقدم ملموس وتنفيذ الإنسحاب من الموانئ»، معتبرا أنه إذا ما حدث ذلك فسيكون «إيجابياً للغاية».
وأضاف «ننتظر الآن خطة الأمم المتحدة الجديدة التي وضعها (رئيس البعثة السابق) الجنرال باتريك (كامييرت)، وكما نعلم مارتن جريفيث وباتريك قدما الخطة للحوثيين وللرئيس (عبدربه منصور) هادي، والطرفان قبلا بها وننتظر تنفيذها، كما ننتظر اجتماع اللجنة في الحديدة، وكنت والرئيس متفقين بنسبة 100% في ما يتعلق بتنفيذ اتفاق الحديدة».
وتابع السفير البريطاني «أعتقد أنه خلال اليومين الماضيين شهدنا إطلاق الأسير السعودي، والأسرى الحوثيين وهذا أمر إيجابي للغاية، وهناك تفاصيل معقدة بالنسبة للآلاف الآخرين وهذا أمر إنساني مهم جداً»، مضيفاً «سوف ندعم جهود الأمم المتحدة في هذا الشأن، ونعتقد أن دور الصليب الأحمر الدولي مهم جداً ونشكرهم على المساعدة التي يقدمونها في هذا الملف».
وأشار آرون إلى أنه ناقش مع هادي الملف الاقتصادي وظروف تحسنه خلال الفترة الأخيرة، وأهمية دفع مرتبات الموظفين لا سيما في محافظة الحديدة لتعزيز تنفيذ اتفاق ستوكهولم، مضيفاً «نريد مساعدة الحكومة خاصة بشأن الحديدة ودفع مرتبات الموظفين، الرئيس قال إنه يتفق بأن يتم دفع المرتبات لكل الموظفين اليمنيين القضاء، الأساتذة في الجامعات، المدرسين، الأطباء وغيرهم في كل مكان في البلاد».

telegram-news.jpg
whatsapp-news.jpg

المصدر : الأمناء نت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق