التخطي إلى المحتوى

عااجل الان .. شاهد قناة العالم الايرانية تفضح الحوثيين بنشر صور جديدة عن جثة “ًصالح” وتكشف هذه الحقيقة..- اليمن اليوم أوضح محام إصلاحي أن جثة الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح لم تدفن بعد، حيث استدل بذلك من قناة العالم التي بثت صوراً لجثته في المستشفى بعد مقتله .

وقال الناشط الحقوقي اليمني خالد الآنسي في تغريدة له على موقع التواصل المصغر (تويتر) إن قناة العالم نشرت صوراً لجثة الرئيس اليمني السابق صالح وهو في المستشفى بعد مقتله، توضح أنه لم يدفن إلى الآن .

وأشار المحامي الآنسي إلى أن ما جاء على لسان ياسر العواضي عن دفن جثة صالح لا أساس لها من الصحة، مشيراً إلى أن الحوثيين محتفظين بجثته لكي ينكلوا بها وينتقموا لزعيمهم (حسين الحوثي) .

وأكد الآنسي أن ما يفعله الحوثيين إجرام ويجب الوقوف أمامه، حيث قال :”هذا التصرف الذي يمارسه الحوثيون يعتبر تصرف إجرامي ويجب رفضه ومطالبتهم بتسليم جثة صالح لذويه ومناصريه فورا لكي يتمكنوا من تشييعها ودفنها”.

وأضاف أنه في حال صح ما نشرته قناة العالم فإن تغريدات العواضي المراد منها إسكات المطالبات بدفن جثة صالح ، مبيناً ان إبقاء الجثة يعتبر عمل منافي للشرع وللقانون ولحقوق الإنسان ويعتبر عمل انتقامي وانتهاك لحرمة الموتى، وبعيداً عن جرائم واخطاء صالح .

واختتم المحام خالد الآنسي تغريدته قائلاً :”ادعوا الى ادانة ما قام به الحوثيين و ما يقومون به من تنكيل بجثمان صالح و اعتبار ذلك انتهاك اخر يضاف الى سجل انتهاكاتهم و جرائمهم التي ارتكبوها بحق اليمنيين سواء بمفردهم او تلك التي ارتكبوها مع صالح و الموالين له”. المصدر : ناس تايمز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *