التخطي إلى المحتوى

عــــــــاجل جماعة الحوثي تصدر أول توجيه محرج لـ”يحيى الراعي” أمام العالم بعد مقتل “صالح” (تفاصيل) – اليمن الان يواجه مجلس النواب بصنعاء فترة حرجة للغاية جراء ضغوط كبيرة تمارسها جماعة الحوثيين عليه لعقد أولى جلساته بعد مقتل الرئيس الراحل علي صالح.

وقال مصدر سياسي في العاصمة صنعاء لـ (المشهد اليمني) أن جماعة الحوثي كلّفت رئيس البرلمان يحيى الراعي بالتواصل مع كتلة المؤتمر البرلمانية بالعاصمة وبقية أعضاء المجلس من الأطياف السياسية الأخرى لعقد أولى جلساته بعدرحيل صالح.

وأضافت أن الجماعة أكدت على الراعي بأن برنامج الجلسة سيكون مخصصاً لإعلان مباركة المجلس ما قامت به المليشيا من قتل لشريكها صالح وإخماد انتفاضته التي اشتعلت مطلع ديسمبر الماضي، كما أنه سيكون من المنتظر عليها تقنين صفة “الخيانة” بحق حركته.

وأشار ذات المصدر أن الحوثيين فشلوا قبل أيام في عقد ألى جلسات البرلمان، وأنها تمارس ضغوطاً حثيثة عبر الترغيب والترهيب للإسراع في عقد الجلسة في أقرب فرصة.

وقال إن الجماعة الحوثية تهدف من وراء ذلك إلى محاولة تجميل صورتها التي باتت مشوهة أمام المجتمع الدولي بعد اجتثاثها شريكها في السلطة، وقيامها بتنفيذ عمليات قمعية خطيرة وصلت للقتل بحق قيادات حزب المؤتمر في الفترة الراهنة، كي تبدو بأنها لا زالت تتحرك وفق أطر دستورية وقانونيه وليست مجرد عصابة مليشاوية. المصدر : ناس تايمز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *