الشرق الأوسط: التعتيم الحوثي وراء تفشى كورونا في 4 محافظات

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكدت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أن وقف منظمة الصحة العالمية تحركات جميع العاملين في مكاتبها في صنعاء وثلاث محافظات أخرى جاء ردا على إصرار مليشيا ، المدعومة من إيران، على إخفاء أرقام الإصابات والوفيات الناجمة عن فيروس "كورونا" المستجد.

أبرزت الصحيفة، في تقرير بعددها الصادر اليوم الاثنين، أن القرار يشمل أنشطة جميع العاملين في صنعاء وإب والحديدة وصعدة؛ استنادا إلى البروتوكولات واللوائح الأمنية للمنظمة.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الخطوة أتت متوافقة مع زيادة معدلات الإصابة اليومية بفيروس "كوفيد – 19" واستمرار الاتهامات للحوثيين بإخفاء الحقائق عن السكان، كما تعد مؤشرا أوليا إلى امتداده صوب محافظة صعدة، المعقل الرئيسي لمليشيا الحوثي، وإلى محافظة الحديدة التي تضم أهم ثلاثة موانئ مطلة على البحر الأحمر.

ونقلت عن مصادر طبية تأكيدهم وجود ما يزيد على ستين إصابة في مستشفى الكويت الجامعي وحده، كما أن حي سواد حنش في صنعاء بات يشكل بؤرة لانتشار الوباء، فيما وزع مسؤول الحي السياسي في صنعاء رسالة تحذير للسكان يطلب منهم عدم الاقتراب من المساكن المحيطة بمدرسة خولة للبنات حفاظا على سلامة الجميع.

ولفتت "الشرق الأوسط" إلى أن ميليشيا الحوثي ترفض حتى الآن حظر التجول أو الإغلاق الشامل خشية فقدانها الموارد المالية الكبيرة التي تتم جبايتها بالقوة من المحلات التجارية والتجار والباعة.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق