البيان: غريفيث ينتظر إلغاء الشروط الحوثية التعجيزية

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأحد 10 مايو 2020 12:46 م

أكدت صحيفة "البيان" الإماراتية أن المبعوث الدولي مارتن غريفيث، يستعد لوضع الترتيبات النهائية، لخطة وقف إطلاق النار في ، بعد اتصالات ساندتها الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن، ومناقشات أدت إلى إدخال تعديلات عدة على الخطة بهدف الذهاب لمحادثات الحل السياسي الشامل.

وأوضحت الصحيفة أن الترتيبات النهائية تنتظر موقف زعيم المليشيا تجاه النقاط التي اختلف عليها الحوثيون فيما بينهم، لدرجة أن البعض وضع شروطا تعجيزية ما تزال تمثل عقبة أمام إتمام اتفاق الهدنة.

ونقلت "البيان" عن مصادر سياسية أن الخلافات بين أجنحة مليشيا المتصارعة بشأن خطة المبعوث الدولي الخاصة بوقف إطلاق النار وتشكيل فريق موحد لإدارة المواجهة مع فيروس كورونا؛ دفعت غريفيث لأن يحمل نقاط الخلاف إلى زعيم المليشيا، مؤكدا أنه سيعقد معه لقاء غير مباشر لوضع اللمسات الأخيرة على مشروع اتفاق وقف إطلاق النار، الذي يتضمن أيضا تشكيل فريق مشترك بإسناد دولي مهمته مواجهة جائحة كورونا، والذهاب نحو مشاورات سياسية، تخص الحل النهائي للصراع.

ولفتت الصحيفة إلى أن الشروط الحوثية التعجيزية تضمنت المطالبة بتضمين الاتفاق رفع الرقابة على الموانئ والمطارات بهدف توريد وتهريب الأسلحة إلى المليشيا.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق