التخطي إلى المحتوى

السعودية تسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية و الشاحنات – اخبار السعودية أكدت الإدارة العامة للمرور في السعودية، اليوم الجمعة، أنه سيتم السماح للنساء بقيادة الشاحنات والدراجات النارية.

وقالت الإدارة، في بيان أجابت فيه على 45 سؤالا حول القرار الملكي الأخير بخصوص السماح للسعوديات بقيادة السيارات: “سيسمح للنساء بقيادة الشاحنات متى ما تم استكمال الشروط اللازمة لذلك المنصوص عليها نظاما التي تطبق حاليا بحق الذكور”.
وأضافت: “سيسمح للنساء بقيادة الدراجات النارية فالقرار السامي نص على تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الإناث والذكور على حد سواء”.

وأوضحت الإدارة أن “إتمام سن الثامنة عشرة لرخصة القيادة الخاصة وقيادة الدراجات الآلية، وإتمام سن العشرين لرخص القيادة العامة ومركبات الأشغال العامة، ويستثنى من ذلك من يمنح ترخيص مؤقت لا تزيد مدته على سنة لمن أتم سن السابعة عشرة”.

وكان العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أصدر، 26 سبتمبر/أيلول الماضي، أمرا تاريخيا يسمح للمرأة في المملكة بقيادة السيارة.

وأمر الملك سلمان في البيان الصادر باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء.

ودعا إلى تشكيل لجنة على مستوى عال من وزارات الداخلية، والمالية، والعمل والتنمية الاجتماعية، لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك، مشيرا إلى أنه على اللجنة الرفع بتوصياتها خلال ثلاثين يوما من تاريخه، وسيكون التنفيذ اعتبارا من 10 أكتوبر/تشرين الأول وفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.

رفعت سليمان
المصدر: الرياض + وسائل الإعلام السعودية الرسمية
متابعات المصدر – روسيا اليوم

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *