ثلاث وفيات في مركز عزل كورونا بصنعاء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أكد مصدر طبي مطلع أن مركز العزل المخصص لمرض فيروس كورونا في مستشفى الكويت بصنعاء، سجل ثلاث حالات وفاة.

وقال المصدر الطبي في تصريحات لـ"المشهد العربي"، إن مستشفى الكويت الذي تحول لمركز عزل لمرضى كورونا، استقبل عشر حالات بالتهابات صدرية حادة، بعضها أكدت الفحوصات ايجابيتها وإصابتها بالفيروس, غير أن مليشيا تواصل التكتم في هذا الجانب.

واضاف أن المليشيا المدعومة من إيران، تواصل فرض السرية التامة على فحوصات الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس التاجي, غير أنها تصدر تعليمات للكادر الطبي في مستشفى الكويت بالحذر الشديد واتخاذ اقصى درجات الحماية والتعامل مع الحالات المرضية بأنها مصابة بكورونا.

وكان مكتب الأمم المتحدة في صنعاء، أبلغ حكومة الحوثيين غير المعترف بها، تحفظه على تصريحات وزير الصحة الحوثي طه المتوكل بشأن مشاركة المعلومات الخاصة بفيروس كورونا.

وأضاف مصدر في وقت سابق لـ"المشهد العربي"، أن الممثل المقيم للأمم المتحدة، منسقة الشؤون الإنسانية لدى ، ليز غراندي التقت عدد من قيادات مليشيا الحوثي، للتعبير عن رفضها التصريحات الخاصة بمشاركة منظمات الأمم المتحدة المعلومات الخاصة بالفيروس المستجد.

وأشار إلى أن غراندي طالبت الحوثيين بالشفافية حول الوضع الخاص بفيروس كورونا، وأكدت ان الحوثيين يواصلون التعتيم و عدم مشاركة المعلومات والبيانات مع المجتمع والصحافة والشركاء الدوليين.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق