الشرق الأوسط: الحوثيون يخفون الإصابات بكورونا في صنعاء

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حذرت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية من إخفاء مليشيا ، المدعومة من إيران، حقيقة حالات الاشتباه أو الإصابات بفيروس كورونا في صنعاء.

وأكدت أن الغموض يكتنف عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في صنعاء، الواقعة تحت سيطرة الحوثيين، مشيرة إلى أنه لم تعلن حتى الآن أي حالات مؤكدة.

وأشارت الصحيفة إلى تداول ناشطين يمنيين مقطع مصور، على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر فيه أحد أفراد فرق الاستجابة الميدانية في صنعاء مرتديا ملابس الوقاية الخاصة، وبيده سلاح كلاشنيكوف، قبل أن يباشر بإطلاق عدة أعيرة نارية، خلال عملية نقل حالات اشتباه بإصابة كورونا.

وأبرزت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الاثنين، تحذير منظمة الصحة العالمية من احتمالية تأثير فيروس كورونا على أكثر من نصف السكان في البلد الذي يشهد صراعا مسلحا منذ ست سنوات.

ونقلت الصحيفة عن المنظمة تأكيدها أنها طرحت العديد من السيناريوهات المسندة بالبيانات على السلطات المحلية، منذ الإعلان عن الجائحة، لكي تتضح لها الصورة الكاملة عن احتمالية تأثير هذا الفيروس على 16 مليون رجل وامرأة وطفل، أي ما يزيد على 50% من السكان.

ولفتت إلى أن النظام الصحي في يعاني من الهشاشة والضعف ونقص حادٍ في عدد العاملين، كما أن الإمدادات اللازمة لمكافحة مرض كورونا غير كافية بشكل كبير.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق