الرياض: مليشيا الحوثي منظمة إرهابية

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

الأحد 03 مايو 2020 8:24 م

أكدت صحيفة "الرياض" السعودية أن مليشيا ، المدعومة من إيران، تنتهج طريق حزب الله اللبناني في خرق الاتفاقات، وتوجيه طعنات غادرة وجبانة؛ لإعاقة عملية السلام.

ووصفت الصحيفة، في تقرير نشرته اليوم الأحد، مليشيا الحوثي بأنها من أهم أذرع الحرس الثوري الإيراني في المنطقة وأدوات نظام طهران لتهديد أمن دول الجوار وسلامة الملاحة في البحر الأحمر وباب المندب.

وأوضحت "الرياض" أنه في سياق الضغوط الدولية على نظام طهران ومليشياته الطائفية للحد من تدخلاته وسياساته التخريبية في المنطقة وتهديداته للأمن الإقليمي والدولي، انطلقت الدعوات إلى الحكومة البريطانية والاتحاد الأوروبي للعمل على تصنيف مليشيا الحوثي حركة إرهابية، وإدراجها في قوائم الإرهاب، وتجميد أصولها على غرار قرارات العديد من الدول، وآخرها ألمانيا الخميس الماضي، بتصنيف حزب الله "منظمة إرهابية".

وحذرت الصحيفة من أن العلاقة بين مليشيات حزب الله والحوثي، تعكس أحلام طهران الواهية لتنفيذ مخططها بالسيطرة والهيمنة على عواصم عربية، اعتمادا على وجود جماعات إرهابية مسلحة تعمل تحت مظلة الماكينة الدعائية الإيرانية.

وقالت الصحيفة: لا يكتفي حزب الله بتقديم الدعم اللوجستي من خبرات ومقاتلين ومدرّبين للحوثيين، ‏بل حوّل معقله الحزبي في ضاحية بيروت الجنوبية إلى منصة لإدارة الماكينة الإعلامية لمليشيات الحوثي منذ سيطرتهم على صنعاء.

المصدر : المشهد العربي

أخبار ذات صلة

0 تعليق