اخبار حضرموت - عمال الشركات المقاولة يمهلون شركة “بترومسيلة” مدة محددة لتنفيذ مطالبهم - #حضرموت #اليمن

نبض حضرموت 0 تعليق ارسل تبليغ

???? القراءة الصوتية

المكلا (المندب نيوز) تغطية خاص

أمهل عمال الشركات المقاولة العاملين بموقع الضبة و قطاعي  ( 14 – 51 ) ، إدارة  شركة (بترو مسيلة) عشرون يوماً لتنفيذ مطالبهم المشروعة والقانونية أسوة  بباقي زملائهم العاملين في القطاعات الأخرى .

وحذر العمال في بيان موحد حمل الرقم (1) ،المدير التنفيذي لشركة ( بترومسيلة ) ومدراء الأقسام في القطاعين من رفع خطوات التصعيد الى إضراب مفتوح في حال عدم إيفاء الشركة بالتزاماتها تجاه مطالبهم المتمثلة ” بتسوية شاملة في نظام الأجور والتأمين الصحي وبدل غلاء المعيشة “.

وتساءل العمال عن تعنت الشركة  والدافع الذي يجعلها مستمرة في هضم حقوق العمال المشروعة ، رغم التزامهم بكل مواثيق العمل وثباتهم في مواقعهم حتى في ظل الاحداث التي مرت بها القطاعات النفطية في العام  2015م.

وأكد العمال في آخر خطاباتهم ، إنهم سلكوا كافة الطرق والسبل القانونية في المتابعة لنيل مطالبهم المشروعة ابتداء من إدارة الشركة الى مكتب العمل واتحاد النقابات التي لم تفعل شيء يذكر .

وطالب العمال الجهات المعنية والمخولة بزيادة الضغط  على إدارة  شركة “بترومسيلة” وتحذيرها من تجاهل الحقوق المشروعة والقانونية للعمال المرابطين في القطاعات منذ أكثر من 15 عام .

ويرى مراقبون أن استمرار الشركة  من انتقاص حقوق العمال سيترتب عليه تداعيات سلبية على مستوى موقع “الضبه” لتصدير النفط و وقطاعي  ( 14 – 51 ) التابعة لشركة ” بترو مسيلة” .

النقرات 43

المصدر : نبض حضرموت

أخبار ذات صلة

0 تعليق