أمانة الانتقالي تستقبل مسؤولا أمميا لعرض خروقات الشرعية

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

استعرض فضل الجعدي، مساعد الأمين العام لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، خلال استقباله، اليوم الخميس، القائم بأعمال مدير مكتب المبعوث الأممي في العاصمة عدن، فادي المعوشي، المستجدات الأمنية في شبوة.

وتطرق اللقاء إلى قرار المجلس تعليق مشاركته في اللجان المعنية بمتابعة تنفيذ بنود اتفاق الرياض، وجهود مكتب المبعوث في العاصمة عدن للدفع بالعملية السياسية وإنجاح اتفاق الرياض .

وبحث مساعد أمين هيئة رئاسة الانتقالي، التطورات الأخيرة وعدد من خروقات حكومة الشرعية، السياسية والأمنية، والمحسوبين عليها تجاوزًا لاتفاق الرياض، في مقابل التزام المجلس بالتهدئة وضبط النفس وفق اتفاق الرياض ومساعي إنجاحه.

وشدد على أن حكومة الشرعية لم تلتزم بمضمون الاتفاق، من خلال تخلفها عن صرف الرواتب وعدم الالتفات لمعاناة الناس وتردي الخدمات وخصوصا في قطاعي الكهرباء والمياه .

وأوضح أن قرار المجلس تعليق العمل في اللجان المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الرياض جاء ردا على التصعيد العسكري في شبوة والاعتداء على المواطنين وقصف البيوت.
مؤكدا عدم وجود موقف جاد من حكومة الشرعية لممارسات مليشيا الإخوان التي ترتكب أعمالها العدوانية والإرهابية تحت غطاء وعباءة الشرعية.

وجدد مساعد الأمين العام تأكيد المجلس وحرصه على تطبيق
اتفاق الرياض بكل تفاصيله وبنوده والعمل مع قيادة بما يسهم في تنفيذ الاتفاق، كونه يعد خارطة طريق من شأنها أن تجنب البلاد الأزمات وترفع المعاناة عن المواطنين وتمهد الطريق إلى تسوية سياسية شاملة.

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق