بإيعاز إخواني.. الفساد المقنن ينخر في مكتب نقل تعز (وثائق)

المشهد العربي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المشهد العربي – تعز:

كشفت مصادر حقوقية في محافظة تعز عن عمليات فساد مهولة تمارس في مكتب وزارة النقل، الذي يديره الإخواني محمد النقيب.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"المشهد العربي" إن إيرادات بمئات الملايين لا تورد إلى البنك المركزي بموجب عقد جائر أبرمه مكتب النقل مع متعهد محلي لتحصيل الرسوم في نقاط مداخل المحافظة.

ولفتت إلى أن العقد الموُقع خلال فترة ماضية يلزم المتعهد بتوريد 200 ألف ريال فقط شهريًا من الرسوم المتحصلة في المداخل الثلاثة الرئيسية، في حين أن الإيرادات تفوق هذا المبلغ بأضعاف مضاعفة.

ووثقت أدلة تكشف عن تحصيل المتعهد نحو مليون ريال خلال ستة أيام فقط، في نقطة الهنجر وحدها، من خلال سندات التحصيل بحساب الفرق بين أحد السندات الذي حمل رقم 4035، المؤرخ في 18 يونيو الجاري، والسند رقم 5001، المؤرخ في 23 يونيو، بواقع ألف ريال عن كل سند.

وطالبت المصادر بإيقاف مدير مكتب النقل الإخواني النقيب وإحالته إلى التحقيق عن أسباب توقيعه على عقد التحصيل الجائر مع المتعهد، ومصير المبالغ المهولة غير الموردة إلى البنك عن الفترات الماضية.

وطالبت المصادر بضرورة محاسبة مدير مكتب النقل لسماحه للمتعهد بطباعة سندات تحصيل خاصة، تحمل أختاما رسمية في وقت تجرم القوانين أي تحصيل عدا السندات الرسمية الصادرة من مكتب المالية، مؤكدة أن هذه تعد جريمة يعاقب عليها القانون وتصنف ضمن الجرائم الجسيمة.

cf9d0453f3.jpg
5efaf799995ad.jpeg

المصدر : المشهد العربي

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق