التخطي إلى المحتوى

تفاصيل خبر .. عاجل ..قوات صالح تسيطر على 5 أطقم حوثية وتحرق طقمين في الاشتباكات بصنعاء (صور اولية)- اليمن اليوم

قالت مصادر إعلامية في حزب المؤتمر الشعبي العام أن التوترات الأمنية مع قوات الحوثيين توسعت في محيط منطقة السبعين بالعاصمة صنعاء .

وأكدت المصادر ” أن قوات الحوثيين وصل انتشارها إلى قرب منزل نجل الرئيس اليمني السابق طارق محمد عبدالله صالح في شارع الجزائر .

وأوضحت مصادر المؤتمر ” أن قوات تابعة للحرس الجمهورية أوقفت 5أطقم الحوثيين وألقت القبض على عدد من العناصر التي كانت على متنها واستولت على تلك الأطقم حسب المصدر .

وأَضافت المصادر ” أن مليشيات الحوثي تريد تنفيذ خطة انتشار عسكري في كافة الشوارع والمناطق المحيطة بميدان السبعين في صنعاء استعدادا لإقامة المولد النبوي في ميدان السبعين غدا الخميس .

على الصعيد ذاته تحدثت مصادر حوثية عن سيطرة مسلحين حوثيين على البوابات الرئيسية لجامع الصالح الواقع في منطقة السبعين .

وقال الصحفي الحوثي في صحيفة الثورة التي تسيطر عليها المليشيات بصنعاء ” أسامة ساري ” أن من وصفها بـ” الاجهزة الامنية (مليشيات الحوثي) لم تتحرك لمواجهة “مليشيات عفاش” في جامع الصالح الا بعد ان تعرضت لإطلاق نار واسع من قبل المليشيات التي ظنت انها على كل شيء قدير، ولم تحترم السلطات وشهرت في وجهها السلاح.

وأضاف ساري في تغريدات على تويتر” مليشيات عفاش تمادت وحاولت استهداف ساحة المولد النبوي الشريف.. وحشدوا القناصين الى مآذن جامع الصالح ونشروا عدد من المسلحين حول الجامع ودبابة وحركات نص كم”.

وتابع ”  بعد ايام من توجيه الانذار باخلاء القناصين تعاملت معهم اليوم الاجهزة الامنية واعتقلتهم وتم تنظيف جامع الصالح بمواجهات مسلحة”.

وحاصرت مليشيات الحوثي اليوم حراسة جامع الصالح التي اضطرت للانسحاب من البوابات الرئيسية حسب مصدر مؤتمري .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!