أخبار تقنيةالربح من الإنترنت

كيفية الربح من اليوتيوب: الدليل الشامل للربح من الإنترنت


هل تساءَلتَ يومًا لماذا يسعي العديد من الأشخاص نحو معرفة كيفية الربح من اليوتيوب وما هو السبب وراء تعامل المشاهير من أصحاب قنوات اليوتيوب “اليوتيوبرز” مع قنواتهم على أنها وظيفة بدوام كامل؟

حسنا، الجواب سهل! هذا لأنهم يكسبون مبلغًا كبيرًا من المال من قنواتهم كما أن اليوتيوب بعيد كل البعد عن الروتين المعتاد الذي يشتكى منه الكثير من الموظفين.

بالتأكيد الأمر يتطلب صخبًا وجهدًا ووقتًا للبدء ، وليس هناك ما يضمن أنه سيؤتي ثماره لكن  استمرار السعي يضمن حتمية الوصول وتحقيق الأهداف.

هل يمكنك الربح من اليوتيوب؟

كيفية الربح من اليوتيوب

الإجابة هي نعم. بالتأكيد أنت تشاهد الكثير من اصحاب المحتوى الذين تبدلت أحوالهم من بعد دخولهم إلى منصة اليوتيوب، الآلاف من الناس يربحون من اليوتيوب.

وليس كل منهم لديه الملايين من المشتركين. فخلافًا للاعتقاد الشائع بين الناس ، فإن منصة اليوتيوب ليست مجرد لعبة أرقام حيث تعتمد إمكاناتك في الكسب أيضًا على تلبية احتياجات المشاهدين وتوفير محتوي فعًال يليق بهم، ومستوى التفاعل الذي تحققه وتدفقات الإيرادات والإعلانات التي تستفيد منها.

هذا لا يعني أن أعداد المشتركين وأعداد المشاهدات ليسوا مهمين ولكن هناك ما هو أهم من ذلك من أجل الربح من اليوتيوب.

هل يتقاضى الأشخاص أموالهم مقابل رفع مقاطع الفيديو على  اليوتيوب؟

الإجابة هي لا ، لا يدفع اليوتيوب لمنشئي المحتوى مقابل رفع مقاطع الفيديو على المنصة فقط.

أيضًا، لا يتم تحقيق الربح من اليوتيوب من مقاطع الفيديو افتراضيًا دون القيام بالخطوات التي سنذكرها خلال المقال.

لبدء جني الأموال على منصة اليوتيوب، يجب عليك تمكين تحقيق الدخل من إعدادات حسابك.

يمنحك اليوتيوب خيار الانضمام إلى برنامج الشركاء أو عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك على YouTube Premium (سنتعرف على المزيد من التفاصيل حول هذا لاحقًا).

كيفية الربح من اليوتيوب

كيفية الربح من اليوتيوب

إذا كنت تبحث عن طرق جديدة لتوليد الدخل المادي، فقد تتساءل عن كيفية الربح من اليوتيوب. حسنًا نحن هنا لمساعدتك، هناك مجموعة متنوعة من الطرق المختلفة التي يمكنك البدء فيها.

الإنضمام إلى برنامج شركاء اليوتيوب

إذا كنت تتساءل عن كيفية الربح من اليوتيوب، فمن الضروري أن تكون على دراية ببرنامج شركاء اليوتيوب وكيفية عمله.

لن يتمكن منشئو المحتوى في اليوتيوب من استثمار أي من مقاطع الفيديو الخاصة بهم حتى يتم قبولهم في برنامج شركاء اليوتيوب، إذا كنت تتساءل عن الشروط فهذا ما سأخبرك به الآن.

عندما تضم قناتك 1000 مشترك و 4000 مشاهدة عامة ، ستتم مراجعتها للانضمام إلى برنامج الشركاء.

هذا يعني أنك لن تكون قادرًا على تحقيق أي أرباح حتى تصل إلى هذه الأرقام، لذلك من الضروري الاستمرار في إنشاء المحتوى وزيادة مدى وصول قناتك للمشاهدين. حينها يمكنك التقدم بطلب لتحقيق الدخل بمجرد استيفاء معايير البرنامج.

من أجل تمكين تحقيق الربح من اليوتيوب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • سجّل الدخول إلى حساب اليوتيوب الذي تنوي تحقيق الدخل منه.
  • انقر على رمز حسابك في الزاوية العلوية اليسرى ، ثم انقر على “استوديو اليوتيوب”.
  • من القائمة اليمنى ، اختر ميزات أخرى> تحقيق الدخل.
  • بعد رؤيتك لشروط برنامج الشركاء، انقر فوق موافق.
  • اربط حساب AdSense موجود أو أنشئ حسابًا جديدًا لقناتك.
  • حدد تفضيلات تحقيق الدخل

بعد اتخاذ هذه الخطوات، ارجع إلى لوحة القيادة أو ما يسمي بالـ Dashboard وافتح علامة التبويب Analytics على اليسار.

في الشاشة التالية، حدد الإيرادات من الأعلى ثم قم بالتمرير لأسفل حتى ترى مخطط الإيرادات الشهرية المقدرة. سيعطيك المخطط فكرة عن إيراداتك الشهرية المتوقعة. .

كم عدد المشاهدات التي تحتاجها من أجل الربح من اليوتيوب؟

لا يرتبط عدد المشاهدات التي تحصل عليها مقاطع الفيديو الخاصة بك بأرباحك على اليوتيوب فمثلًا إذا حصلت على آلاف المشاهدات ، ولكن لم ينقر أحد على إعلاناتك فلن تكسب أي أموال.

يحتوي اليوتيوب أيضًا على معايير للدفع للناشرين الذين يعرضون الإعلانات على قناتهم: يجب على المشاهد النقر فوق الإعلان أو مشاهدته بالكامل لكسب المال.

ومع ذلك ، هناك أخبار سارة للأشخاص الذين يرغبون في جني الأموال من اليوتيوب: حيث أن الربح لم يعد يعتمد فقط على المعلنين لكسب الأرباح.

توجد الآن برامج مثل YouTube Premium لمساعدتك في كسب المال دون النقرات على الإعلانات أو الاستهلاك.

YouTube Premium  هي خدمة عضوية مدفوعة تمكّن الأشخاص من مشاهدة مقاطع الفيديو دون الإعلانات.

لا يتعين على منشئي المحتوى فعل أي شيء ، حيث سيحصلون تلقائيًا على مصدر ثانٍ للربح عندما يشغل أعضاء YouTube Premium مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

كما هو الحال مع قواعد تحقيق الدخل على YouTube للإيرادات المستندة إلى الإعلانات، فإن معظم الإيرادات الناتجة عن رسوم العضوية المميزة ستذهب إلى المنشئين (يعتمد إجمالي توزيع الإيرادات على مقدار مشاهدة الأعضاء المميزين للمحتوى الخاص بك).

عرض عضويات القناة

عندما تحصل قناتك على اليوتيوب على أكثر من 30000 مشترك ، يمكنك إضافة مصدر دخل آخر من خلال الاستفادة من عضويات القناة.

هذا هو المكان الذي يدفع فيه المعجبون 4.99 دولارًا شهريًا مقابل حزمة عضوية تتضمن امتيازات مثل الوصول المبكر إلى مقاطع الفيديو والدردشة المباشرة للأعضاء فقط والرموز التعبيرية الحصرية والمزيد.

سيتم تمييز الأعضاء في التعليقات والدردشة الحية من خلال شارات خاصة للأعضاء فقط.

نصيحة احترافية: استخدم مقاطع الفيديو الخاصة بك لتذكير الأشخاص بأنه يمكنهم أن يصبحوا أعضاء حصريين من خلال النقر على الزر “انضمام” على صفحتك.

ترويج المنتجات مقابل المال

يمكنك دعم المنتجات المختلفة في مقاطع الفيديو الخاصة بك حيث تدرك الشركات جيدًا الإمكانات التي تتمتع بها قنوات اليوتيوب بصفة عامًة والقنوات التي لها عدد كبير من المتابعين بصفة خاصًة، وهم يتطلعون دائمًا إلى استغلال ذلك لتنمية أعمالهم الخاصة.

بمجرد حصولك على عدد كبير من المتابعين على المنصة، فمن المحتمل أن تواجه أنشطة تجارية وشركات يرغبون في التواصل معك ويطلبون منك الترويج لمنتجاتهم مقابل المال.

يمكنك الإستفادة من ذلك في زيادة الدخل الخاص بك من خلال هذه العلامات التجارية ومن خلال تضمين مواضع المنتجات الخاصة بهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك.

يمكن أن تكون هذه طريقة رائعة لتوليد بعض الإيرادات الإضافية، ولكن قم فقط بالترويج للمنتجات التي تعتقد أنها ستكون ذات قيمة لجمهورك.

استثمار خاصية البث المباشر عبر Super Chat

 Super Chat هي طريقة جديدة وشائعة من أجل الربح من اليوتيوب، تتيح هذه الميزة لجمهورك شراء رسائل الدردشة المميزة، وفي حالات معينة، يمكنك القيام بتثبيتها في الجزء العلوي من قسم التعليقات في البث المباشر. لذلك، عندما تبدأ البث المباشر على اليوتيوب، يمكنك استخدام Super Chat لتحقيق الدخل من البث.

تتراوح معدلات تحقيق الدخل على اليوتيوب لـ Super Chat من 1 دولار إلى 500 دولار ، وتحصل الشركة على 30٪ من الأرباح.

هناك المزيد من الطرق من أجل تحقيق الربح من اليوتيوب كمثال

  • حاول أن تجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك أطول من 10 دقائق
  • إنشاء محتوى جذاب ومشوق للجمهور
  • الحفاظ على تفاعل الجمهور من خلال النشر المتسق والمستمر
  • التعاون مع صانعي المحتوى الآخرين.
  • هل كان هذا المحتوى مفيدا ؟
  • نعملا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى