أخبار عاجلة
ليل يفوز على سانت اتيان 3 / 1 في الدوري الفرنسي -
الرهان الآسيوي -
جامعة طيبة تكرم أكاديمياً لعمله الإنساني -

عاجل 24 - البحرين تحتل قائمة الدول التي طالتها يد قطر الإرهابية

عاجل 24 - البحرين تحتل قائمة الدول التي طالتها يد قطر الإرهابية
عاجل 24 - البحرين تحتل قائمة الدول التي طالتها يد قطر الإرهابية

لم تترك أرضًا إلا وسعت من أجل خرابها، من خلال نشر الإرهاب بها، فلا يعد هناك مجالًا للشك في أن قطر متورطة في الأعمال الإرهابية التي ضربت عددًا من الدول العربية، وخاصة دول الخليج العربي.

 

وتحتل البحرين قائمة الدول التي طالتها يد قطر الإرهابية، فكانت دائمًا تسعى الدوحى  خلف نشر الفوضى، والفتن بين الشعب البحريني، من خلال استغلال ما سمي بثورات الربيع العربي.

 

تفجير "السترة"

وفي السياق ذاته تورطت الدوحة في التفجير الإرهابي الذي وقع في عام 2015، في البحرين، الذي استهدف الشرطة البحرينية في منطقة سترة بالعاصمة المنامة؛ والذي أسفر حينها عن استشهاد، رجلي أمن إصابة 8 آخرين.

 

أذرع قطر متورطة

وكشفت السلطات البحرينية علاقة قطر الوثيقة بهذا العمل الإرهابي الخسيس، في أغسطس الماضي، عندما بدأ أقنعة قطر في السقوط واحدًا تلو الأخر عقب قطع العلاقات معها.

 

رجل أعمال قطري يمول الهجوم

ونشر موقع "قطريليكس"، وهو منصة متخصصة في فضح قطر، أن السلطات البحرينية أوضحت أنه تم تمويل العملية الإرهابية بمعرفة رجل أعمال قطري بارز عمل على مد الجماعات الإرهابية بالأموال منذ عام 2010 وحتى وقت تنفيذ الهجوم، ويدعى محمد سليمان حيدر.

 

أرسال دعم مالي لللإرهاب

وأوضحت أنه أرسل حوالات مالية مستمرة ما بين عامي 2010 و2015، وكان المتهمون أعترفوا بتموييل رجل الأعمال للعمل الإرهابي.

 

دور جمعية الوفاق المنحلة

وكان السلطات البحرينية ألقت القبض على أول الخيوط الذي أسهم في كشف قطر، وهو حسن عيسى مرزوق ، الذي يبلغ 47 عاما، وهو نائب برلماني سابق وعضو بجمعية الوفاق المنحلة، بتاريخ 18 أغسطس 2015 لدى عودته من إيران.

 

وكان "المرزوقي"، مسؤولًا عن تدبير المواد المستخدمة، في التخريب وإيواء المطلوبين،وهو يقضي الأن عقوبة بالسجن 10 سنوات في قضايا قتل عمد واستلام وتقديم التمويل لتنظيم إرهابي على خلفية تورطه كممثل لجمعيته المنحلة في قضايا تمويل العناصر الإرهابية، وكان هو حلقة الوصل بين رجل الأعمال القطري، والعناصر الإرهابية.

 

الجدير بالذكر أنه على مدار الـ 5 أشهر الماضية، تم الكشف عن تسجيلات صوتية مسربة، تؤكد تورط قطر في إثارة الفوضى في البحرين عام 2011، وفي وقت سابق اعترف حمد بن جاسم رئيس وزراء قطر السابق بصحة هذه التسجيلات.

تخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.
المصدر :اليمن العربى