أخبار عاجلة

عاجل 24 - تركيا تفتتح أكبر منشأة عسكرية لها في قطر

عاجل 24 - تركيا تفتتح أكبر منشأة عسكرية لها في قطر
عاجل 24 - تركيا تفتتح أكبر منشأة عسكرية لها في قطر

أفادت صحيفة "صباح" التركية أن تركيا افتتحت رسمياً الأحد في قطر المشروع الدفاعي الصناعي الأكبر، وهو عبارة عن مركز محاكاة للتدرب على طيران المروحيات. وحضر وزيرا الدفاع التركي نور الدين جانيكلي والقطري محمد العطية مراسم الافتتاح في الدوحة. 

وأضاف أن مشروع محاكاة الطيران الذي بنته شركة الدفاع الجوي وشركة البرمجيات العسكرية "هافيسلان"، يتضمن صوراً ذات دقة عالية لكل أراضي قطر بالإضافة إلى صور ذات دقة متوسطة لمنطقة الخليج. 

علاقات دفاعية

والأحد، استقبل جانيكلي نظيره القطري في قاعدة العديد الجوية في الدوحة ووصف العلاقات مع الإمارة بأنها علاقات أخوية بين دولتين شقيقتين تتمتعان بشراكة استراتيجية. وقال إن "علاقاتنا في مجال الدفاع ستتحسن، ومنشأة التدريب تأتي منسجمة مع أهدافنا".

زيادة الدعم التركي

إلى ذلك، أفاد أن العلاقات الدفاعية بين قطر وتركيا قد تعززت في الأعوام الأخيرة في ضوء التحالف السياسي بين البلدين. وتدير تركيا قاعدة عسكرية في قطر. وكانت أربع دول عربية هي السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبحرين ومصر قد قطعت علاقاتها الديبلوماسية مع قطر في 5 يونيو (حزيران) الماضي، مطالبة إياها بوقف دعم الجماعات الإرهابية. ووسط هذا النزاع زادت أنقرة دعمها لقطر.

تخلي نبض حضرموت مسئوليتها الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر.
المصدر :اليمن العربى